اهتمام كبير في لندن بمعرض أبوظبي للقوارب

ت + ت - الحجم الطبيعي

حظي معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018 الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالتعاون مع مؤسسة بريتش مارين البريطانية، اهتماماً واسعاً من قبل العارضين والمهتمين بقطاع صناعة القوارب واليخوت الفاخرة وذلك خلال معرض لندن للقوارب الذي انطلقت فعالياته في مركز إكسل لندن في العاصمة البريطانية. وتتعاون شركة أبوظبي الوطنية للمعارض مع مؤسسة بريتيش مارين وهي منظمة تُعنى بشؤون صناعة القوارب في المملكة المتحدة لإطلاق معرض أبوظبي الدولي للقوارب حيث تقدم المؤسسة خبرتها الواسعة في تنظيم معرضي لندن وسوثامبتون للقوارب وهما من المعارض الناجحة المتخصصة بهذا القطاع.

وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: نحن سعداء بالتعاون مع مؤسسة بريتيش مارين لاستضافة معرض دولي متخصص في عرض أحدث ما توصلت إليه الرياضات البحرية من قوارب ويخوت، حيث سيشكل هذا الحدث إضافة قيمة إلى محفظة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض من الفعاليات المحلية والدولية. كما أنه سيدعم القطاع السياحي البحري في أبوظبي من خلال جمع أبرز الشركات العالمية والمحلية المتخصصة تحت سقف واحد.

وقال هوارد بريدينغ، الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش مارين: تسعى بريتيش مارين عبر تعاونها مع شركة أدنيك إلى تقديم خبرتها لإنجاح معرض أبوظبي للقوارب الذي تعتزم أبوظبي إطلاقه. وتعتبر الإمارات من أسرع الأسواق نمواً في مجال اليخوت الترفيهية الفاخرة على مستوى العالم.

ومن المقرر أن يقام المعرض خلال الفترة من 17 حتى 20 أكتوبر في أدنيك. ومن المتوقع أن يضم المعرض 75 قارباً في منطقة مرسى المعرض ضمن مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث تم توسيع المرسى لتلبية الطلب المتزايد.

وتضم قائمة رعاة المعرض والجهات المشاركة فيه دائرة الثقافة والسياحة، وشركة السويدي البحرية، وشركة الإمارات للسيارات، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ، وشركة دلما البحرية، وشركة ماراين كونسيبت، وفندق قصر الإمارات، وغرين لاين للتجهيزات الداخلية لليخوت.

وتسعى أدنيك إلى تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للرياضات البحرية وذلك تماشياً مع أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 التي تتضمن توسعاً كبيراً في عدد المراسي من 32 إلى 45 وتتمتع الإمارة التي تضم أكثر من 200 جزيرة ببيئة بحرية غنية ومتنوعة، فيما يصل طول سواحلها إلى 400 كيلومتر.

مجموعة أدنيك

تضم مجموعة أدنيك مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ومركز العين للمؤتمرات، ومركز إكسل لندن، ومركز كابيتال، وفندقي حياة كابيتال جيت، وألوفت أبوظبي، وألوفت إكسيل لندن. ويوفر مركز أبوظبي للمعارض ما يقارب 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية.

Email