العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    معرض للصور يوثّق الآثار السلبية لتغيّر المناخ

    تحديات متزايدة بسبب ارتفاع مستويات مياه البحر | من المصدر

    أعلنت كل من سفارة مملكة هولندا في دولة الإمارات وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» عزمهما تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية، يسلط الضوء على الآثار السلبية لظاهرة التغير المناخي في الفيلا المستدامة بمدينة مصدر ويمتد حتى أوائل فبراير.

    ويُبرز المعرض الذي يُقام تحت عنوان «إلى أي غد نتجه؟» أعمال المصور والأكاديمي الهولندي كادير فان لويزن الذي أمضى 3 سنوات في توثيق تبعات ظاهرة ارتفاع مستويات مياه البحر حول العالم.

    وقال فرانك مولين، سفير مملكة هولندا لدى الدولة: «يسعدنا التعاون مع شركة مصدر في تنظيم المعرض، الذي يلقي من خلاله الفنان الهولندي كادير الضوء على مشكلات مناخية تهدد العالم ولم يعد بالإمكان التغاضي عنها. وتدرك هولندا منذ زمن بعيد حجم التحديات الناجمة عن ارتفاع مستويات مياه البحر».

    وقال يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في «مصدر»: نحن سعداء باستضافة المعرض ففضلاً عن تسليط الضوء على ظاهرة التغير المناخي، ضمن إطار فني سوف يتيح المعرض للزوار فرصة التجول والاطلاع على الفيلا ذات النموذج المبتكر.

    ويضم المعرض 30 صورة فوتوغرافية تطوف بالزائرين بين 4 مناطق من الكرة الأرضية، بدءاً من «غرينلاند» في القطب الشمالي، إلى فيجي والكريباتي في جزر المحيط الهادئ، مروراً ببنغلاديش وغينيا بابوا الجديدة وبنما، ووصولاً إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة. ومن المقرر أن يُقام المعرض من 16 يناير إلى 16 فبراير، وسيتضمن المعرض تقديم عروض مرئية ومسموعة من صور وأفلام ونصوص على 3 شاشات تلفزيونية تشكل محور المعرض.

    طباعة Email