العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «إمباور» تستعرض كفاءة الطاقة في مستقبل التبريد المستدام

    أحمد بن شعفار

    تشارك مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» في الدورة الحادية عشرة للقمة العالمية لطاقة المستقبل، حيث تسلط الضوء على دور كفاءة الطاقة في مستقبل التبريد المستدام، إضافة إلى عرض أحدث نموذج لمحطة تبريد المناطق الموفرة للطاقة والواقعة في منطقة الخليج التجاري.

    وتستعرض «إمباور» ميزات الاستدامة لخدماتها في تبريد المناطق والمتوافقة مع أعلى المعايير الدولية واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050، التي تهدف بدورها إلى تعزيز ثقافة ترشيد الطاقة، بما في ذلك رفع مساهمة مصادر الطاقة النظيفة إلى 50% في توليد الطاقة بحلول العام نفسه، وتعتبر الأمم المتحدة تبريد المناطق تقنية للتبريد تتسم بفعالية عالية في توفير الطاقة.

    وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ «إمباور»: «نحن ملتزمون بتعزيز جهود الإمارات ومساهمتها العالمية في إدارة الطاقة المستدامة، التي تعد أحد الحلول الهامة لمعالجة انبعاثات غاز الكربون. ولعبت خدمات تبريد المناطق دوراً مهماً في تخفيض البصمة الكربونية للدولة من خلال تقنيات الحفاظ على الطاقة، ونواصل من جانبنا البناء على خبراتنا المكتسبة في هذا المجال عبر المشاركة في مبادرات وفعاليات معنية بالطاقة المستدامة كالقمة العالمية لطاقة المستقبل».

    وتقدم المؤسسة خدمات تبريد المناطق المسؤولة بيئياً لكبرى مشاريع التطوير وفي مقدمتها عقارات «مجموعة جميرا» والخليج التجاري و«جميرا بيتش ريزيدنس» و«مركز دبي المالي العالمي» و«نخلة جميرا» و«أبراج بحيرات جميرا» و«ابن بطوطة مول» و«ديسكفري جاردنز» و«مدينة دبي الطبية» و«مساكن مركز دبي التجاري العالمي» و«حي دبي للتصميم» وغيرها.

    طباعة Email