الشركات الصغيرة الأكثر طلباً على المحاسبة السحابية

أكدت شركة «زوهو» المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وبرمجيات إدارة المشاريع ومقرها دبي، أن هناك ارتفاعا كبيرا في الطلب المحلي على برامج المحاسبة السحابية خلال الفترة الأخيرة نتيجة تزايد نسبة الشركات والمؤسسات في الإمارات التي باتت تدرك قدرة هذه البرامج على تسهيل عملية الامتثال للضريبة. ويأتي قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في طليعة القطاعات التي تتبنى أحدث برمجيات المحاسبة المتوافقة مع التشريعات الضريبية المحلية.

وقال سيفا راما كريشنان اسواران، مدير إدارة المنتجات وتطوير الأعمال في مجموعة «زوهو»: من المؤكد أن حجم الإنفاق على البرمجيات المحاسبية في الإمارات سرعان ما سيتجاوز عشرات الملايين من الدولارات، ذلك لأن جميع الشركات والمنشآت التجارية على اختلاف أحجامها ستحتاج إلى أنظمة محاسبية لضمان توافقها مع متطلبات الضريبة. علاوة على أن الشركات الجديدة سوف تتطلب أيضاً أنظمة محاسبية تضمن لها الامتثال للضريبة.

وتابع: تحتاج الشركات إلى التفكير خارج نطاق ضريبة القيمة المضافة عند الاستثمار في البرمجيات المحاسبية، إذ توفر البرمجيات المحاسبية الجيدة وضوحاً ورؤى معمقة حول أنشطتها التجارية التي يصعب في العادة الحصول عليها بطرق أخرى. فبالإضافة إلى الامتثال للضريبة، تحتاج الشركات إلى تطبيق لأتمتة عمليات متابعة الإيصالات، وإلغاء الازدواجية في إدخال البيانات للحسابات المستحقة الدفع. ولذلك يجب أن يُنظر إلى النظام المحاسبي على أنه عامل استراتيجي لنجاح الشركة وليس مجرد أداة لضمان توافقها مع التشريعات الضريبية المحلية.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن مجتمع الأعمال في الإمارات مستعد للانطلاق بقوة إلى عصر تطبيق ضريبة القيمة المضافة، غير أن هناك بعض القلق الذي يتطلب من مزودي الخدمات التكنولوجية توعية الشركات حول مدى سهولة تطبيق البرامج المتوافقة مع متطلبات ضريبة في مقار عملهم.

وتتعامل حزمة الحلول الشاملة من «زوهو» مع التعقيدات المرتبطة بنظام ضريبة القيمة المضافة من خلال تطبيقاتها المتنوعة. حيث يتم دمج التغييرات التي تطرأ على قانون الضريبة بشكل تلقائي في الحزمة من دون أي تدخل يدوي من قبل المستخدم.

تطبيقات مرنة

تتمتع حزمة «زوهو فاينانس بلاس» بالقدرة على توفير تطبيقات مرنة قابلة للتدرج وآمنة لتغطية احتياجات الشركات الآخذة في النمو. وتساعد الحزمة أيضاً، من خلال تطبيقاتها الجوهرية المصممة لأغراض العمليات المحاسبية والفواتير وإدارة التكاليف، على تهيئة أنشطة الأعمال القائمة على الاشتراك من خلال توفير تطبيقات تعمل على إدارة جداول الإيرادات المتكررة المحددة حسب الاشتراك. كما تزوّد الشركة بالقدرة على إنجاز طلبيات مبيعات متعددة القنوات عبر الانترنت مع نموذج جرد مفرد.

 

تعليقات

تعليقات