#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«كريبتو لابز» تقدم خدماتها للشركات الناشئة بملتقى تبادل ابتكارات المناخ

صالح الهاشمي

أعلنت الجهة المنظمة لـ«ملتقى تبادل الابتكارات بمجال المناخ» (كليكس) عن شراكة استراتيجية مع حاضنة الأعمال «كريبتو لابز»، تتيح الشركة بموجبها خدماتها ومرافقها للمبتكرين والشركات الناشئة المشاركة. كما تشارك بلجنة التحكيم في الملتقى خلال الفترة بين 15- 18 يناير الجاري ضمن القمة العالمية لطاقة المستقبل إحدى فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تضم الإمارات 42% من الشركات الناشئة بالمنطقة والبالغ عددها 3 آلاف شركة، حيث ستتيح هذه الشراكة بين «كليكس» و«كريبتو لابز» الفرصة للجانبين للاضطلاع بدورهما في تعزيز مجالي ريادة الأعمال والابتكار اللذين يشهدان نمواً في أبوظبي والإمارات عموما.

وانطلاقاً من دور «كربيتو لابز» كحاضنة أعمال عالمية، ومقرها مدينة مصدر في أبوظبي، وتمتلك منظومة لتمويل الشركات الناشئة ودعمها منذ مراحلها الأولى، توفر الحاضنة بيئة عمل متكاملة على مساحة 2600 متر مربع، تشكل مساحة للعمل المشترك والتفاعلي، حيث تتمتع بكل المقومات لإحداث تغيير جذري في مفهوم ريادة الأعمال، وجذب أصحاب الأفكار المبدعة والخلاقة.

وتلقت الدورة الافتتاحية لملتقى «كليكس»، الذي يعد منصة عالمية تجمع المبتكرين والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، أكثر من 364 طلباً من أفراد ومجموعات يستهدفون الحصول على تمويل لإطلاق وتطوير أفكارهم ومشاريعهم في مجال الطاقة النظيفة وحلول تغير المناخ. وركّزت هذه المشاركات على توفير حلول في التقنيات النظيفة بمجالي النقل والزراعة وتلوث الهواء لتحظى بفرص الحصول على التمويل من المستثمرين من جميع أنحاء العالم لتنفيذ هذه المبادرات.

وشملت قائمة المتأهلين للدور نصف النهائي في الملتقى جهة واحدة على الأقل تتخذ من الإمارات مقرا لها، وذلك من بين 5 جهات متأهلة، حيث قد تحصل على تمويل من «كريبتو لابز»، التي تعد ضمن المستثمرين المحتملين في الملتقى.

وقال الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب في «كريبتو لابز»: يسعدنا إبرام هذه الشراكة مع ملتقى كليكس. ونتطلع إلى توفير خبرتنا لتحقيق رؤية كليكس كمنصة تجمع بين المبتكرين الواعدين والمستثمرين لدعم توفير حلول مبتكرة من شأنها التعامل مع ظاهرة تغير المناخ من خلال المعرفة والابتكار والتمويل.

ونفخر بكوننا حاضنة أعمال عالمية من خلال ما نمتلكه من منظومة فريدة للتمويل وتحفيز قدرات المشاريع الناشئة. ونحن نسعى لنصبح جهة رائدة في دعم الشركات الناشئة في مجال الطاقة النظيفة والمستدامة.

قال آرا فرنزيان، مدير عام الشرق الأوسط لـ«ريد» للمعارض، الجهة المنظمة لملتقى «كليكس»: تحظى كريبتو لابز كحاضنة أعمال عالمية للشركات الناشئة بمكانة متميزة تؤهلها لأن تكون شريكاً استراتيجياً مثالياً لملتقى كليكس، إذ أنها تمثل الاهتمام المتزايد من قبل قطاع الأعمال في الإمارات بدعم الشركات الناشئة وروّاد الأعمال، والتقنيات النظيفة وحلول تغير المناخ.

ويعد كليكس مبادرة متميزة بالنسبة للشركات في المنطقة حيث ستساهم في تعزيز التنمية والترويج للتقنيات والمنتجات التي من شأنها أن تغير اللعبة. وتتراوح قيمة التمويلات التي ستحصل عليها الجهات المتأهلة للدور قبل النهائي ضمن الملتقى، بين 300 ألف دولار إلى أكثر من 2.5 مليون دولار وذلك وفقاً للمعايير الخاصة بكل فئة من فئات الجهات المشاركة بالملتقى.

الملتقى

يُعقَد ملتقى «كليكس» تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة بالتعاون مع وزيرة الدولة لشؤون الشباب، شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» وشركة نواه للطاقة ودائرة النقل بأبوظبي، وهو جزء من «القمة العالمية لطاقة المستقبل» التي ستُعقد ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» بين 15 - 18 يناير الجاري.

تعليقات

تعليقات