«إعمار للضيافة» و«روف» تسعيان إلى «المفتاح الأخضر» في 15 فندقاً ووجهة ترفيهية - البيان

«إعمار للضيافة» و«روف» تسعيان إلى «المفتاح الأخضر» في 15 فندقاً ووجهة ترفيهية

تتعاون مجموعة إعمار للضيافة، التابعة لشركة إعمار العقارية، و«روف للفنادق»، المشروع المشترك بين «مِراس القابضة» و«إعمار العقارية»، مع مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، لمنح شهادة «المفتاح الأخضر» إلى جميع الفنادق والوجهات الترفيهية التي تشغلها المجموعة في دبي.

ويعتبر المجلس الجهة المعتمدة لمنح شهادات «المفتاح الأخضر» التي تمثل معياراً للتميز في مجال المسؤولية البيئية والعمليات المستدامة في القطاع السياحي. وقع اتفاقية التعاون أوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة إعمار للضيافة»، وسعيد العبار، رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء».

وتتطلع «مجموعة إعمار للضيافة» و«روف للفنادق» مبدئياً إلى الحصول على تصنيف «المفتاح الأخضر» ضمن 15 فندقاً ووجهة ترفيهية تابعة لهما في دبي. ويشمل ذلك كافة الفنادق المنضوية تحت مظلة علاماتها التجارية الفندقية الثلاث إضافة إلى وجهات «مجموعة إعمار الترفيهية» مثل «نادي المرابع العربية للغولف» و«نادي دبي للبولو والفروسية» بالإضافة إلى جميع فنادق «روف».

وتم إطلاق برنامج شهادات «المفتاح الأخضر» في الدنمارك عام 1994 وتديره «مؤسسة التعليم البيئي» منذ 2002 في حين تسلم «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» إدارة البرنامج محلياً في الإمارات عام 2013. وتم حتى اليوم منح الشهادة إلى أكثر من 30 فندقاً في الدولة.

ويحظى «المفتاح الأخضر» بدعم منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وهو العلامة الإيكولوجية الأكبر في العالم بتواجده في 56 دولة كبرنامج مستقل غير ربحي وغير تجاري.

وسيتعاون المجلس مع الفنادق لتقييم الالتزام بمعايير «المفتاح الأخضر» مطلع 2018 بعد قيام «مجموعة إعمار للضيافة» و«روف للفنادق» بتوفير كافة الوثائق المطلوبة. ويتوجب على الفنادق تطبيق هذه المعايير ضمن تقييم سنوي في أول عامين، ثم مرة كل 3 أعوام لضمان استمرارية التزام الفنادق بها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات