العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    استثمار «أرلينغتون» سابع أكبر شركة مالكة لمساكن الطلاب في بريطانيا

    أعلنت شركة أرلينغتون للاستثمارات المتخصّصة بإدارة الاستثمار في القطاع العقاري، والتي تضمّ عدداً من المستثمرين الخليجيين أنها استحوذت على المباني التابعة لمجموعة ستادي إن الموفّرة لمساكن الطلاب في بريطانيا، في صفقة بقيمة 135 مليون جنيه استرليني، مما رفع حجم محفظة «أرلينغتون» في قطاع مساكن الطلاب إلى أكثر من 10 آلاف غرفة، وباتت سابع أكبر جهة مالكة لهذا النوع من المساكن في المملكة المتحدة.

    وأوضحت «أرلينغتون» في بيان أنها، بموجب الصفقة ، ضمّت إلى محفظتها عشرة مجمّعات يبلغ مجموع الغرف فيها 1494 غرفة. وتقع المباني العشرة في المدن الجامعية كامبريدج وكوفنتري ونوتنغهام وشيفيلد. وترفع الصفقة قيمة استثمارات «أرلينغتون» في قطاع مساكن الطلاب إلى أكثر من 750 مليون جنيه.

    وتم تمويل الاستحواذ جزئياً بسندات تبلغ مدتها 38 عاماً، وتعتبر خامس سندات طويلة الأمد تصدرها «أرلينغتون»، وقد واكتتبت فيها بالكامل صناديق تديرها شركة أبردين ستاندرد انفستمنتس. والشريك المموّل للصفقة هو «ميتلايف» التي تُعتَبَر من كبرى مجموعات التأمين في العالم. وستستمر ستادي إن في إدارة تشغيل المجمعات التي تم الاستحواذ عليها. دبي - البيان

    طباعة Email