«جلوبل» تنهي تخارجها من شركة بندار للتجارة والاستثمار - البيان

استحواذ

«جلوبل» تنهي تخارجها من شركة بندار للتجارة والاستثمار

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أمس، توقيع اتفاقية تخارج من حصة في شركة بندار للتجارة والاستثمار «بندار» بسعر يفوق القيمة السوقية. وكانت الحصة مملوكة من قبل صندوق جي أم أف آي، وشركة جيمبال القابضة المدارَين من قبل ذراع إدارة الأصول البديلة، جلوبل كابيتال مانجمنت.

وكان صندوق جي إم إف أي قد استحوذ على حصة الأغلبية في شركة بندار عام 2008، قبل بضعة أشهر من بداية الأزمة المالية العالمية، التي أثرت بشكل كبير على قطاع التمويل الاستهلاكي في الشرق الأوسط. وفي أعقاب الأزمة المالية والربيع العربي، قام فريق إدارة جلوبل كابيتال مانجمنت بتنفيذ برنامج لإعادة الهيكلة والنمو لشركة بندار. وركز البرنامج على توسيع شبكة الفروع وتنويع قاعدة المنتجات وتحسين جودة الإقراض وتعزيز الميزانية العمومية وتنويع مصادر التمويل وتحسين الحوكمة المؤسسية للشركة.

وحققت الشركة في الفترة بين 2012 و2016 نمواً تراكمياً في الإيرادات بنسبة 17%، وفي صافي الأرباح بنسبة 54%، وفي إجمالي الأصول بنسبة 23% في واحدة من أكثر الفترات تحدياً في قطاع الخدمات المالية في الأردن. كما تمكنت الشركة من توزيع أرباح نقدية لنفس الفترة.

وقال سليمان الربيّع، نائب الرئيس التنفيذي لـ«غلوبل» الشريك المدير في «غلوبل كابيتال مانجمنت»: المركز المالي وصافي الدخل القوي وجودة محفظة القروض جعلت من شركة بندار هدفاً مثالياً للاستحواذ من قبل شركة «تمكين»، التابعة لـ«البنك الاستثماري» في الأردن، وشهادة على أعلى معايير الحوكمة التي وضعناها لأنفسنا والشركات التي نديرها. ويعد هذا ثالث تخارج خلال عام من شركات في قطاعي التمويل الاستهلاكي المصرفي من خلال عملية اندماج مع مؤسسة مالية محلية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات