العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الإمارات العالمية للألمنيوم تعلن الفرق المشاركة بمسابقة الروبوت

    عبدالله بن كلبان

    أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أسماء الفرق الثلاثة للطلبة، الذين تم اختيارهم للقائمة النهائية للجولة المقبلة من مسابقة الروبوت، وهي مسابقة مفتوحة لطلبة الجامعات لتصميم وتصنيع روبوت لاستخدامه لمواجهة التحديات في مصاهر الشركة. وتتكون الفرق من طلاب من جامعة الإمارات وكلية التقنية العليا ومعهد روتشستر للتكنولوجيا في دبي، وستمول الشركة الفرق الثلاثة لتطوير تصاميمهم.

    وسيتميز الروبوت الفائز بالقدرة على تبطين خلايا الإنتاج، التي يتم فيها صهر الألمنيوم، وتتم هذه المهمة الصعبة في الوقت الحالي يدوياً.

    وقال عبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: عملت الشركة على تطوير التكنولوجيا في الإمارات على مدى عقود، كما تلعب الشراكات الأكاديمية دوراً حيوياً في هذا الشأن من خلال الجمع بين أحدث طرق التفكير العلمي وخبراتنا الصناعية، ونأمل أن تشجع هذه المسابقة المفتوحة الطلاب على النظر إلى الوظائف، التي تتعلق بمجال البحث والتطوير وتعزيز دور الجامعات المحلية في هذا المجال.

    وتشمل قائمة المرشحين النهائيين: عمار المعمري وأحمد الطلباني وأحمد بن قرودة وعبد الله حسين ومريم الكعبي من جامعة الإمارات، وعمر الحوسني، عبد الله المصعبي وعبد الله ويبر من كلية التقنية العليا، و فاطمة الشيمي، وكليف واشوري، وأسواث سريدهار من معهد روتشستر للتكنولوجيا في دبي.

    طباعة Email