مهرجان دبي العقاري يستهدف جذب المزيد من الاستثمارات

سلطان بن مجرن وماجدة راشد وداوود الشيزاوي خلال المؤتمر الصحفي | البيان

كشفت دائرة الأراضي والأملاك عن تنظيم "مهرجان دبي العقاري" في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل 2018 للترويج للمشاريع المنجزة في الإمارة.

ويأتي مهرجان دبي العقاري كجزء من "أسبوع الاستثمار العقاري" الذي سيشهد مجموعةً من الفعاليات المقررة للترويج للاستثمار في قطاع العقارات، إلى جانب طاولة مستديرة تتيح للمستثمرين من مختلف دول العام التواصل مع كبار المعنيين، لمناقشة أفضل سبل الاستثمار الناجح. وأشارت الدائرة إلى أن المهرجان سيتضمن سلسلةً من الأنشطة العالمية الهادفة لجذب الاستثمارات إلى سوق العقارات المحلية.

ومن المتوقع لهذا الحدث أن يشهد حركةً نشطة لبيع وشراء العقارات، عبر مئات المشاركين فيه من العاملين في القطاع العقاري من مطوّرين عقاريين، ووسطاء عقارات، وممولين، وموفري القروض العقارية، إلى جانب المستثمرين والراغبين في شراء منازل. وسيسهم المهرجان في تحفيز قطاع العقارات الذي يشهد حركة صفقات مزدهرة .

دور محوري

وفي مؤتمر صحفي عقد أمس قال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي خلال مؤتمرٍ صحفي: "تلعب أراضي دبي دوراً محورياً وحاسماً في إعادة رسم ملامح القطاع العقاري، لمواكبة الرؤية الاقتصادية الرائدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

ومن واجبنا العمل على التأكد من استمرارية النمو والازدهار في هذا القطاع، ومساعدة المزيد من المشترين والمستثمرين والمستأجرين على الاستفادة من النمو الاقتصادي العام، وكذلك المساهمة في تفعيل اقتصادنا".

وأضاف: تأتي هذه المبادرة بالشراكة مع "شركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات"، وهي جزءٌ من الجهود المتواصلة والدؤوبة التي نقوم بها لدعم قطاع العقارات، وتأمين بيئة مثالية لجميع الأطراف. وإننا على ثقة بأن قطاع العقارات سيستمر في النمو، وسيسهم في تعزيز اقتصادنا بطريقةٍ أكثر فاعلية.

أفضل الوجهات

من جهتها قالت ماجدة علي راشد مساعد المدير العام ورئيسة مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الترويجية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: سيشكل هذا الحدث فرصةً للمستثمرين، والمطورين العقاريين، والمشترين، تتيح لهم الاستفادة من الشبكة الاستراتيجية التي توفرها هذه الإمارة، وتساعدهم في مزاولة أعمالهم التجارية وسط بيئةٍ آمنة وسليمة.

وأضافت راشد يسعى مركز تشجيع وادارة الاستثمار العقاري إلى تشجيع ثقة المستثمر بالسوق العقاري وجذب الاستثمارات لسوق دبي العقاري، إضافة إلى إطلاق العديد من المبادرات للمستثمرين وآخر هذه المبادرات التوصل إلى اتفاقية مع شركة وساطة عقارية في الصين للترويج للقطاع العقاري في دبي، للوصول إلى أكثر من 1000 وسيط عقاري صيني.

مساعدة وتشجيع

وقال داوود الشيزاوي، المنسق العام لمهرجان دبي العقاري: إننا أمام مبادرة لمساعدة وتشجيع المستأجرين على الانتقال إلى امتلاك مساكنهم الخاصة، عوضاً عن صرفهم مبالغ طائلة كبدلات للإيجار. وفي المعدل الوسطي، يمكن لمستأجرٍ في دبي أن يمتلك مسكنه الخاص، من خلال توظيفه بدل إيجار ثماني سنوات، عوض دفعه القيمة الكاملة لصاحب العقار السكني.

ولا شك في أن مهرجان دبي العقاري سيساعد المستفيد النهائي باتخاذ هذه الخطوة، من خلال تشجيع المطور والوسيط العقاري على توفير أفضل الصفقات، ومساعدة المستأجر على شراء عقاره السكني، بدلاً من استئجاره.

«تيسير»

أفادت دائرة الأراضي والأملاك بدبي أنها تبحث إطلاق المرحلة الثانية من برنامج "تيسير" للتمويل العقاري والذي أَطلقت المرحلة الأولى منه في 2008، بهدف إنعاش التمويل العقاري وتشجيع الاستثمار. وفي تصريحات صحفية على هامش الإعلان عن مهرجان دبي العقاري أشارت ماجدة علي راشد أن الدائرة تدرس إطلاق المرحلة الثانية من برنامج تيسير للتركيز على إتاحة المزيد من الفرص التمويلية مع إمكانية تضمين برامج تستهدف تمويل ذوي الدخل المحدود والموظفين.

تعليقات

تعليقات