43 ألف مشترك جديد بإنترنت النطاق العريض خلال 10 أشهر

شهدت الاشتراكات في إنترنت النطاق العريض في الإمارات زيادة بمقدار 43 ألف مشترك جديد وبنمو نسبته 3.3% خلال الشهور العشرة الأولى من العام 2017. وقفزت نسبة انتشار الخدمة إلى أعلى مستوى لها منذ بدء تقديمها في الدولة بعدما وصلت إلى 15.3 خطاً لكل 100 مشترك مع نهاية أكتوبر الماضي.

وكان عدد المشتركين في الخدمة ارتفع إلى نحو 1.34 مليون مشترك في نهاية أكتوبر مقارنة بـ 1.297 مليون مع نهاية العام 2016 وذلك وفقاً لإحصاءات هيئة تنظيم الاتصالات الجهة المشرفة على القطاع.

ويعكس النمو المسجل في هذه الخدمة مدى التطور الذي شهدته الدولة في استخدام الإنترنت سواء على صعيد الأعمال في القطاعين الحكومي والخاص أو في أوساط الأفراد ما جعل الإمارات من أكثر الدول تقدماً في سعة انتشار هذه الخدمة.

وتظهر القراءة التحليلية لحركة النشاط في خدمة إنترنت الناطق العريض أن الثلث الأخير من العام 2017 كان الأكثر استقطاباً للمشتركين، حيث جرى تسجيل نحو 25 ألف مشترك تشكل ما نسبته 58% من المشتركين الجدد في الفترة من يناير وحتى نهاية أكتوبر من العام ذاته.

وكان سبتمبر الأعلى في الإقبال على الخدمة مقارنة ببقية الأشهر، حيث سجل زيادة بمقدار 9 آلاف مشترك في حين تساوى العدد خلال أكتوبر وأغسطس بواقع 8 آلاف مشترك لكل واحد منهما.

تعليقات

تعليقات