استكمال الدورة الأولى للمجلس الاستشاري البحري

عامر علي خلال تكريم جاسمين فيشته | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استكملت «سلطة مدينة دبي الملاحية» الدورة الأولى من «المجلس الاستشاري البحري»، والتي شكلت المرحلة التأسيسية والدعامة الراسخة لتطوير إطار عمل متكامل لتفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في المجالات المؤثرة على تعزيز تنافسية وجاذبية وشمولية القطاع البحري، وصولاً بإمارة دبي إلى موقع الصدارة بين أفضل العواصم البحرية العالمية.

ووضعت المرحلة التأسيسية، التي استمرت على مدى عامين من العمل الدؤوب والتنسيق الوثيق بين المعنيين بالشأن البحري، حجر الأساس لرسم الملامح الجديدة لمسار «المجلس الاستشاري البحري»، الذي يبرز كونه إحدى أهم المبادرات الاستراتيجية تحت مظلة «استراتيجية القطاع البحري لإمارة دبي». وسيتم الكشف عن كل التفاصيل المتعلقة بالمجلس الجديد قريباً.

وأشاد عامر علي، المدير التنفيذي لـ«سلطة مدينة دبي الملاحية»، بالنتائج الإيجابية التي أثمرت عنها الدورة الأولى للمجلس الاستشاري البحري، مشيداً بالمجهود الذي بذلته جاسمين فيشته رئيس المجلس في دورته التأسيسية الأولى المنتهية.

وشهدت المرحلة التأسيسية، التي استمرت عامين، تشكيل الدورة الأولى من المجلس بعضوية «موانئ دبي العالمية»، «الأحواض الجافة العالمية»، هيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف»، «محاكم مركز دبي المالي العالمي»، «كلاركسون»، «تفتون أوشنك»، «طاقة الخليج البحرية»، «الشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ»، «ميرسك لاين للشحن البحري»، إلى جانب «شركة إمارات ماريتايم للخدمات البحرية»، «فيشته وشركائه»، «إنس آند كو»، «شركة نظم التسويق العالمية» و«دبي تريدينج إيجينسي».

وانضم إلى عضوية الدورة التأسيسية أيضاً كبار المديرين من «كلايد آند كو»، شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، «توباز للطاقة والهندسة البحرية»، «التميمي وشركاه»، «اللجنة الوطنية للشحن والخدمات اللوجستية»، «الجمعية الوطنية لشركات تموين البواخر في الإمارات»، و«هادف وشركاه»، «مبارك البحرية»، «بيكر آند ماكنزي حبيب الملا»، «هولمان فينويك ويلان»، «ويلهلمسن لخدمات السفن»، فضلاً عن «دي إتش إل إكسبريس» و«شركة رئيس حسن سعدي» و«أرامكس- 3بيه. إل لوجستيكس».

Email