العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أكاديمية دبي لريادة الأعمال تنظم دورات تدريبية لتطوير المشاريع الصغيرة في الإمارات

    عبد الباسط الجناحي

    نظمت أكاديمية دبي لريادة الأعمال، الذراع التعليمية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، سلسلة من البرامج التدريبية لدعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مختلف إمارات الدولة.

    وتأتي الجهود ثمرة لاتفاقية التعاون الموقعة مع وزارة الاقتصاد ومجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي تهدف من خلالها إلى تنمية روح الفكر والإبداع لدى الكفاءات الوطنية.

    وقال المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، إن سلسلة البرامج التدريبية الجاري العمل على تنفيذها تأتي ضمن خطوات تفعيل الشراكة بين الوزارة ومجلس المشاريع الصغيرة والمتوسطة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ، والتي ستترجم خلال المرحلة المقبلة في المزيد من المبادرات والبرامج الرامية لبناء قدرات الدولة في هذا القطاع الحيوي.

    4 دورات

    وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: نظمت أكاديمية دبي لريادة الأعمال في المرحلة الأولى 4 دورات متنوعة لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في الشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة وإمارة الفجيرة، وحضر تلك الدورات 190 من رواد الأعمال. وأضاف: بلغت نسبة رضا المتدربين 90%، ما يؤكد الخبرة التي تتمتع بها أكاديمية دبي لريادة الأعمال، وكفاءة البرامج التدريبية والمواضيع التي يتم إثراء الحضور بها.

    ونسعى من خلال نخبة الخبراء والمدربين إلى تمكين رواد الأعمال المواطنين معرفياً وعملياً، وتشجيعهم باستخدام أحدث الوسائل والأساليب المستخدمة على تأسيس مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، والتنافس مع كبرى الشركات العالمية بالإمارات. وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من إطلاق المبادرات الريادية والنشاطات التدريبية وورش العمل المتخصصة سواء كان ذلك في داخل الدولة وخارجها.

    وتم التنسيق مع مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية لتنفيذ دورة «مفهوم ريادة الأعمال وتصميم نموذج العمل الابتكاري»، حيث حضرها أكثر من 30 رائد أعمال ووصلت نسبة رضائهم 90%، كما تم عقد دورة أخرى بعنوان «الإبداع والابتكار في اختيار وتقييم أفكار المشاريع».

    ونظمت الأكاديمية بالتعاون مع غرفة عجمان، دورة تدريبية بعنوان «الأدوات التسويقية للمشاريع الناجحة»، حضرها أكثر من60 رائد أعمال وفاقت نسبة رضائهم 90% وستنعقد دورة أخرى 2017 بعنوان «تنفيذ وتأسيس المشروع».

    ونظمت الأكاديمية بالتعاون مع مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب دورة تدريبية بعنوان «كيف تكون ناجحاً في اتخاذ قرارك» بحضور 30 رائد أعمال ونسبة رضاهم عن الدورة فاقت 90% وستنعقد دورة أخرى بعنوان «الخطوات الخمس في صناعة الضيافة».

    وبالتعاون مع غرفة الفجيرة تم تنفيذ دورة تدريبية بعنوان «كيف أبدأ مشروعاً صغيراً ناجحاً» بحضور 70 رائد أعمال، وبلغت نسبة رضاهم عن الدورة 90%، وستنعقد دورة أخرى حول «إدارة الوقت وتحديد الأولويات لرواد الأعمال».

    طباعة Email