65 معرضاً ومؤتمراً خلال النصف الأول من 2018

172 ألف زائر متوقع لفعاليات مركز دبي التجاري الشهر الجاري

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ مركز دبي التجاري العالمي موسماً جديداً مثيراً مزدحماً بالفعاليات المقرر إقامتها خلال يناير الجاري، حيث يتوقع استقبال أكثر من 172 ألف زائر تجاري، وما يزيد على 6,000 شركة عارضة.

وتتراوح هذه المجموعة من الفعاليات بين الرعاية الصحية والعلوم، والتقنية، والتصميم، بما في ذلك معرض ومؤتمر الصحة العربي، أكبر معرض ومؤتمر طبي في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية «كابسات» والمعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة «إنترسيك» ومعرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية، وغيرها.

وتظهر أجندة فعاليات النصف الأول من عام 2018 مجموعة متنوعة من المعارض التجارية، والفعاليات التي تمثل صناعات النمو الرئيسية، وهي الرعاية الصحية، وتقنية المعلومات، والنقل، والطاقة، والسياحة، والأغذية، والعقارات، والتشييد والبناء، ومن المتوقع أن يقام بمركز دبي التجاري العالمي نحو 65 معرضاً ومؤتمراً خلال النصف الأول.

عام آخر حافل

وقال ماهر جلفار، نائب أول الرئيس لإدارة خدمات القاعات في مركز دبي التجاري العالمي: نتطلع إلى استضافة عام آخر حافل بالفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، ونحن فخورون بأن نبقى لاعبين أساسيين في الازدهار والنمو المستمر لصناعة الاجتماعات، والحوافز، والمؤتمرات، والمعارض، ولنسهم في التقدم الاقتصادي للإمارة. وأضاف: نواصل التزامنا بتقديم منصة للمجتمعات التجارية من جميع أنحاء العالم تساعدهم على التواصل، واكتشاف الأسواق الجديدة، وتوسعة محافظهم، وتنمية أعمالهم.

«الصحة العربي»

ويعود معرض ومؤتمر الصحة العربي نهاية الشهر حيث يقام في الفترة من 29 يناير ـ 1 فبراير، ومن المتوقع أن تستقبل دورة هذا العام أكثر من 4,200 شركة عارضة، وما يقرب من 103 آلاف زائر من أكثر من 150 دولة، وسيصحب المعرض 19 مؤتمراً للأعمال، والريادة، والتعليم الطبي المستمر لتوفير أحدث التحديثات، والرؤى المتعمقة، والأساليب، والمهارات الثورية.

ويقام المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية «كابسات» ومعرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية في الفترة من 14 ـ 16 يناير، ويركز «كابسات» في دورته الـ24، في التركيز على إنتاج وتوزيع المحتوى، فضلاً عن شراء وبيع المحتوى وسعات الأقمار الصناعية، وسيشارك المبدعون، والمهندسون، والاستراتيجيون بخبراتهم عن كيفية تخطي الفوضى والانتقال بالصناعة إلى عالم جديد.

ويعد معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية، أكبر فعالية سنوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأكثرها انتظاراً، وسيقدم المعرض في عامه الـ 21 للعارضين والزوار في صناعات اللوحات، واللوحات الرقمية، وحلول لوحات التجزئة، والإعلانات الخارجية، والشاشات والطباعة الرقمية، أحدث الابتكارات، والتطورات من جميع أنحاء العالم.

ويقام معرض المدارس ورعاية الطفل في الفترة من 12 ــ 14 يناير، ويجمع أركان قطاع التعليم الإقليمي المزدهر، ويتيح المعرض للمنظمات التعليمية عرض أنظمتها التعليمية المختلفة، ومرافقها ومزاياها، كما يوفر لأولياء الأمور والمختصين بالتعليم سبيلاً لقياس، وتقييم الخيارات المتاحة أمامهم.

منتدى السياسات

ويعود منتدى الإمارات للسياسات العامة، بعد انطلاقته في عام 2017، مرة أخرى في الفترة من 15 ــ 16 يناير، وتخصص هذه المنصة العالمية لتعزيز أداء القطاع الحكومي في الإمارات والمنطقة، وسيتمحور المنتدى حول محاور رئيسية تشمل: تحديد، وتصميم، وتقييم الشراكات بين القطاعين العام والخاص؛ وتمكين البيئات المناسبة للشراكات العامة والخاصة؛ والتخطيط الاستراتيجي بينهما؛ ومسؤولية وأداء الشراكات بين القطاعين العام والخاص؛ والتقنية والابتكار في الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

ويقام معرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات، ومعرض ومؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، الفعالية الوحيدة للتصميمات الداخلية للطائرات في منطقة الشرق الأوسط، خلال الفترة نفسها. ويعرض الحدث أحدث الابتكارات في التصميم الداخلي للطائرات.

إنترسيك

تقام فعاليات المعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة «إنترسيك» بين 22 ــ 24 يناير، مع مشاركة أكثر من 1.200 عارض دولي ومحلي. وسيعرض المصنعون والموردون الدوليون أحدث منتجاتهم وابتكاراتهم، وسيتم تشجيع الزوار على الحضور، لتطوير علاقاتهم مع اللاعبين الرئيسيين.

 

Email