توجه

«ستاندرد تشارترد» يصدر تقرير التوقعات الاستثمارية لعام 2018

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت المجموعة الاستشارية لإدارة الثروات لدى بنك ستاندرد تشارترد تقريرها الخاص عن التوقعات الاستثمارية للعام الحالي 2018، وتوقع التقرير استمرار التوجه التدريجي نحو مقاومة الانكماش، بشكل يجمع بين تعزيز قوة النمو الاقتصادي بصورة متواضعة وبين زيادة التضخم.

وقال ستيف برايس، كبير خبراء الاستراتيجيات الاستثمارية لدى بنك ستاندرد تشارترد: تسارع النمو عام 2017، لكن التضخم لم يتسارع.

ونعتقد أن "السخونة" التدريجية للاقتصاد العالمي أمر مرجح عام 2018، مع ازدياد قوة النمو الاقتصادي بشكل ملحوظ وارتفاع التضخم في نهاية المطاف. وقد تم تصميم تقرير توقعاتنا لعام 2018 لمساعدة عملائنا على اتخاذ قرارات مالية صحيحة في ظل هذه الظروف.

وقال غوتام دوغال، الرئيس الإقليمي لإداراة الثروات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا ورئيس قسم إدارة الثروات في الإمارات لدى بنك ستاندرد تشارترد: لوحظ في الآونة الأخيرة ميول المستثمرين نحو الاستثمار في الأسهم، وهو أمرُ ننصح به، حيث أن الاستثمار في الأسهم يحقق عادة أداء طيباً في المرحلة المتأخرة في الدورة الاقتصادية، لأننا لا نعتقد أن التذبذبات تمثل عائقاً أمام تحقيق أداء قوي في 2018.

ولاحتواء مخاطر الهبوط المحتملة، ننصح المستثمرين بالزيادة التدريجية لمخصصات استراتيجيات البدائل المتنوعة، التي يتوقع أن تكون اقل تذبذباً من فئات الأصول التقليدية.

ويرى البنك أن الدولار الأميركي سيضعف بشكل معتدل، مما يدعم تفضيله بالنسبة للسندات في الأسواق الناشئة خاصة سندات الصناديق السيادية والشركات الآسيوية بالدولار الأميركي.

Email