العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مختبر المعايرة في «الإمارات للهندسة» ينال «آيزو 17025»

    محمد جعفر ناصر يتسلم الشهادة من أمينة محمد رئيسة مركز الإمارات للاعتماد | من المصدر

    حصل مختبر المعايرة التابع للدائرة الهندسية في طيران الإمارات على شهادة الاعتماد الدولية «آيزو 17025»، ما يجعله واحداً من أوائل المنشآت المشابهة في صناعة الطيران على مستوى المنطقة في تحقيق هذا المعيار، والأول في نيل اعتماد المعايرة الكهربائية.

    وقال المهندس محمد جعفر ناصر، نائب رئيس أول طيران الإمارات للدائرة الهندسية: تحظى الجودة والدقة بقمة الأولوية في الإمارات الهندسية. واعتمدنا خلال السنتين الماضيتين تدابير مشددة لضمان مطابقة عملياتنا معايير أيزو 17025. وأصبحنا الآن في وضع قوي يتيح لنا المحافظة على أعلى معايير الجودة في صيانة طائرات الإمارات، وتوفير خدماتنا المتفوقة لجهات أخرى إقليمية وعالمية».

    ويقوم مختبر المعايرة في الإمارات للهندسة بضبط ومعايرة الأدوات والمعدات المستخدمة في صيانة الطائرات ومكوناتها. ففي ديسمبر 2015، أكدت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران على وجوب أن تكون مختبرات المعايرة الخاصة بالأدوات والمعدات المستخدمة في صيانة الطائرات ومكوناتها متوافقة مع المبادئ التوجيهية لأيزو 17025 في غضون سنتين.

    وحددت هذه المبادئ بالتفصيل المعايير التي تحتاج مختبرات المعايرة للالتزام بها من أجل توفير خدمات معايرة وفحوصات دقيقة وموحدة. وكان فريق من الإمارات للهندسة قد عمل منذ أوائل عام 2016 على هذا المشروع المهم لتوفير المرافق والتدريب والإجراءات والضوابط اللازمة لضمان أن يكون أداء مختبر المعايرة ضمن الحدود التي تسمح بها معايير أيزو الدولية. وبعد التدقيق الداخلي الصارم، تم اعتماد معايرة الإمارات للهندسة بنجاح من قبل مركز اعتماد دبي في أواخر عام 2017.

    وتضم الإمارات للهندسة أحدث مرافق صيانة الطائرات وأكثرها تقدماً في العالم. ويساعد فريق الإمارات للهندسة في الحفاظ على أسطول طيران الإمارات، الذي يضم أكثر من 265 طائرة، في أفضل حالة تشغيلية من خلال تنفيذ عمليات الصيانة الخفيفة والفحوصات المجدولة وصيانة المحركات ومشاريع تعديل المقصورات وتطويرها، بالإضافة إلى طلاء الطائرات وتثبيت الملصقات المختلفة على هياكلها الخارجية. وباعتبارها أكبر مشغل في العالم لطائرات إيرباص A380 والبوينج 777، فإن طيران الإمارات تتمتع أيضاً بمكانة متميزة لتقديم خبراتها وخدماتها لعملاء في صناعة الطيران العالمية.

    طباعة Email