«عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة» يركز على تمكين الشباب

المشاركون في البرنامج خلال زيارة «داماك العقارية» | من المصدر

نظم برنامج عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة مؤخراً دورة تدريبية تفاعلية مكثفة تحت عنوان «فريقي»، بمشاركة مجموعة من الشباب الإماراتيين الطموحين لشغل مناصب قيادية في الهيئات الحكومية والقطاعات الاقتصادية مستقبلاً، وذلك في فندق فيرمونت دبي، حيث ركزت على تنمية المهارات الحاسمة لتمكين جيل الشباب. وجاءت الدورة التدريبية ضمن المرحلة الثالثة من برنامج عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة، حيث اشتملت على محور الإدارة الاستراتيجية، والتي تُعنى بتطبيق الأهداف الرئيسية والمبادرات المتخذة من قبل الإدارة العليا بالنيابة عن مالكي الشركة.

وألقت المرحلة الثالثة من البرنامج الضوء على البروتوكول وآداب السلوك، والصحة والتغذية، وإدارة المواهب، وتحديات الابتكار لتمكين الشباب من لعب دور أساسي في القيادة الاستراتيجية، كما قام المشاركون في الدورة بزيارة مكتب الشباب، والمسرعات الحكومية، ومركز خدمات1.

ويمثل مكتب الشباب مركزاً يتيح للشباب الإماراتي تنمية مهاراتهم، وتبني أفكارهم الإبداعية والبحثية. وتم تصميم المركز للمواطنين الإماراتيين الشباب تحت سن 30 عاماً، ويتكون من 12 منطقة مخصصة لتنمية المهارات، ويشتمل على مكاتب شبابية، ومناطق ورش عمل للمهنيين الشباب، ورواد الأعمال، والعلماء، وخبراء التشفير.

وقال المهندس مروان بن غليطة، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد العزيز بن حميد وعضو مجلس الإدارة: يلتزم برنامج عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة بتمكين الشباب وإلهامهم، لتشكيل قوة دافعة قادرة على تنفيذ المبادرات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز مكانتها العالمية.

ويتلقى الـ20 مشاركاً الذين وقع الاختيار عليهم للالتحاق ببرنامجنا القيادي، المهارات التي تساعدهم على النجاح، وسيكون لها تأثير لا يوصف على أدوارهم المستقبلية. وتُسهم مرحلة الإدارة الاستراتيجية في تشجيع المشاركين على تبني تجارب جديدة، وصقل مهاراتهم وتوجيهها نحو القيادة. وأتيحت للمشاركين في البرنامج التدريبي فرصة زيارة شركة داماك العقارية، والاطلاع على العمل النوعي الذي تقوم به الشركة، وبروتوكولات القيادة التي تنتهجها.

وقال نيال ماكلوغلين، النائب الأول لرئيس شركة «داماك العقارية»: «سررنا بالشراكة مع برنامج عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة مجدداً هذا العام، واستضافة الطلبة في منشآت «داماك هيلز»، حيث تم اطلاعهم على كيفية بناء مجمع سكني جديد من نقطة الصفر».

تعليقات

تعليقات