العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «فامكو» تطلق أولى مسابقات تحدي الوقود

    أقامت شركة الفطيم للآليات والماكينات «فامكو» أخيراً أولى مسابقات تحدّي الوقود في المنطقة بهدف اختبار ومكافأة عدد من أفضل السائقين في الدولة على قيادتهم الفاعلة من حيث كفاءة استهلاك الوقود.

    مبادرة

    وتعتبر مسابقة تحدّي الوقود الدولية التي أطلقتها شركة شاحنات فولفو مبادرة متميزة تسلط الضوء على دور السائق، وتضعه أمام اختبار حقيقي لمهاراته وانضباطه. وشهدت جولة الإمارات من التحدي مشاركة 20 سائقاً استعرضوا قدراتهم في القيادة الفاعلة من حيث استهلاك الوقود، فضلاً عن مهاراتهم العامة في التعامل مع المركبات.

    كفاءة

    وأثبت السائقون المشاركون في التحدّي كفاءتهم في قيادة المركبات واتباع نهج الاستهلاك الأمثل للوقود في القيادة. وتم قياس درجات كفاءة استهلاك الوقود بدقة باستخدام نظام «داينافليت» الذي ابتكرته «شاحنات فولفو» لإدارة الأسطول.

    وتم جمع البيانات الخاصة بكفاءة استهلاك الوقود ووقت تشغيل السائق والإنتاجية الإجمالية لقياس أداء المتسابقين وتحديد المجالات التي يتعين تحسينها. واستخدم المتسابقون المشاركون في المنافسة شاحنة «فولفو إف إتش»، وحصل أمانديب سنج من الفجيرة على المركز الأول بعد أن استكمل المسار البالغ طوله 13 كيلومترا مستهلكاً وقوداً أقل بنسبة 18% مقارنةً بالمنافسين الآخرين.

    طباعة Email