العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    101 مشارك في معرض «تكنو 2017»

    سلطان بن سليم يتفقد المعرض | من المصدر

    افتتح سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية ورئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة أمس، فعاليات معرض «تكنو 2017» في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي يستمر لغاية الغد. وتفقد سلطان أحمد بن سليّم المعرض وتعرف من العارضين على منتجاتهم وتقنياتهم وخدماتهم.

    واستقطب المعرض الذي يضم قطاعات مختلفة في الصناعات التحويلية والمعادن والآلات، أكثر من 94 عارضاً دولياً، و7 عارضين محليين، بما في ذلك شركة «دوكاب» لتصنيع الكابلات والمنتجات الكابلية عالية الجودة في دبي، راعياً بلاتينياً للمعرض. ويستقطب المعرض العديد من الزوار من رواد الصناعة من دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وآسيا.

    وقال سلطان أحمد بن سليّم إن المعرض يسلط الضوء على الصناعات المتخصصة. ويشهد مشاركة مميزة من بلدان مثل ألمانيا وتركيا والصين وفيتنام وغيرها استناداً إلى أهمية السوق المحلي وسوق دبي بالتحديد لإعادة التصدير إلى الأسواق الأخرى.

    وتسعى الإمارات إلى تسريع جهودها الرامية إلى تعزيز قطاع الصناعات التحويلية والمعادن والآلات وجعلها مساهمة بقيمة كبيرة في الاقتصاد الإقليمي. وفي حين أن الدولة تهدف إلى جذب 75 مليار دولار بحلول عام 2025 إلى قطاع الصناعة التحويلية الجديد في الدولة، يلاحظ أن صادرات الألمنيوم والمعادن شهدت نمواً بنسبة 13%، في حين زادت صادرات الآلات والمعدات بنسبة 11% في 2016.

    طباعة Email