العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «فيناكومين» تزوّد «الإمارات العالمية للألمنيوم» بالألومينا 3 سنوات

    عبدالله بن كلبان ودانغ ثانه هاي خلال التوقيع | من المصدر

    وقعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اتفاقية مع شركة فيناكومين، المملوكة لحكومة فيتنام. وبموجب الاتفاقية، ستزود الشركة الفيتنامية «الإمارات العالمية للألمنيوم» بحوالي 300 ألف طن من الألومينا سنوياً لمدة 3 سنوات. وتعتبر مادة الألومينا من المواد الأولية لمصهر الألمنيوم. وهذه أول اتفاقية طويلة الأمد لتوريد الألومينا من فيتنام إلى الإمارات، وستعزز بشكل كبير العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين.

    وقع الاتفاقية في هانوي عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للإمارات العالمية للألمنيوم، ودانغ ثانه هاي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فيناكومين، بحضور خالد القحطاني سفير الإمارات.

    تنويع المصادر

    وقال عبدالله بن كلبان: تتماشى هذه الاتفاقية مع استراتيجيتنا لتنويع مصادر إمداداتنا لمادة الألومينا، وذلك لنتمكن من تأمين الموارد التي تحتاجها صناعة الألمنيوم في الإمارات لتنمو بأسعار تنافسية. ونحن سعداء بالتعامل مع شركة فيناكومين كمورد للألومينا لشركتنا، ويسعدنا أيضاً رؤية نمو العلاقات الاقتصادية بين بلدينا. ونأمل تطوير علاقاتنا مع شركة فيناكومين في المستقبل.

    وقال دانغ ثانه هاي: رغم أن مادة الألومينا من شركة فيناكومين دخلت سوق الألومينا العالمية منذ 4 سنوات فقط، إلا أنها لاقت قبولاً واسعاً بين عملاء رفيعي المستوى، بما في ذلك شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أحد أبرز منتجي الألمنيوم عالي الجودة، وهو ما تؤكده هذه الاتفاقية

    وبالنسبة لشركة فيناكومين، فإن هذا الاتفاق يتماشى مع اتجاه وزارة الصناعة والتجارة في فيتنام، للمساهمة في تعزيز التعاون بين فيتنام والإمارات. ونتطلع إلى مزيد من التعاون من أجل المنفعة المتبادلة في المستقبل.

    ويتم تكرير الألومينا من مادة بوكسيت، وهي المادة الخام والأساسية في صناعة الألمنيوم حول العالم. وتستورد الشركة حالياً كافة احتياجاتها من الألومينا. وتؤسس الإمارات العالمية للألمنيوم أول مصفاة للألومينا في الإمارات في منطقة الطويلة بأبوظبي.

    وبمجرد الانتهاء من أعمال البناء وبدء عمليات الإنتاج الكاملة، ستنتج مصفاة الطويلة مليون طن من الألومينا سنوياً، وهو ما يكفي لتلبية 40% من احتياجات الشركة. كما تبني الإمارات العالمية للألمنيوم منجماً لبوكسيت ومرافق تصدير مرتبطة به في غينيا بغربي أفريقيا.

    طباعة Email