العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «جمارك رأس الخيمة» تشتري جهازاً لفحص الحاويات والبضائع

    محمد المحرزي وأكرم كوي خلال توقيع العقد | من المصدر

    وقعت دائرة جمارك رأس الخيمة عقداً مع شركة (نيوكتيك الشرق الأوسط) لشراء جهاز فحص حاويات وبضائع شحن من نوع FS6000MF لتركيبه في مركز جمرك ميناء صقر، حيث وقع العقد الدكتور محمد عبدالله المحرزي مدير دائرة الجمارك، وأكرم كوي نائب مدير عام الشركة بحضور عائشة أحمد الشحي نائب المدير العام والسيد كيفين بيرنت مشرف العمليات الجمركية.

    وأكد المحرزي أن الدائرة تواصل البحث والتحديث في أجهزتها الجمركية المستخدمة في التفتيش الجمركي وتوريدها إلى المراكز الجمركية التابعة لها نظراً لما يقتضيه أمن وسلامة إمارة رأس الخيمة خصوصاً ودولة الإمارات عموماً.

    وأضاف المحرزي: «إن توقيع الاتفاق يعكس قدر الاستثمارات المخصصة من قبل الدائرة لشراء وتوظيف أحدث ما توصلت إليه التقنية من أجهزة تفتيش تساعد المفتشين الجمركيين في أداء مهامهم خاصة تلك المتعلقة بمكافحة وإحباط تهريب البضائع الممنوعة والمقيدة والجريمة المنظمة والاحتيال التجاري.

    فضلاً عن تسهيل التجارة المشروعة من خلال إجراءات تفتيش جمركي تمتاز بالكفاءة والفعالية كما يتضمن العقد العديد من البنود من بينها تدريب الموارد البشرية اللازمة لتشغيل الجهاز».

    وذكر أن هذا الجهاز يمثل الجيل الجديد من أجهزة الفحص عالية الطاقة المستخدمة في تفتيش الحاويات والشاحنات وسيارات الركاب، يناسب تفتيش أغلب أنواع المركبات كالشاحنات الكبيرة، سواء المخصصة لنقل الحاويات أو بضائع الشحن، وجميع أنواع سيارات الركاب والحافلات الصغيرة لدى عبورها الحدود أو وصولها إلى الموانئ البحرية والجوية.

    طباعة Email