الانتهاء من نفق الجانب الجوي لمبنى مطار أبوظبي الجديد

■ خلال الاحتفال بالانتهاء من إنشاء النفق | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت مطارات أبوظبي أمس الانتهاء من نفق الجانب الجوي لمبنى المطار الجديد والذي يربط المبنى الجديد والمباني الجنوبية (مبنى المسافرين 1 و3) في مطار أبوظبي الدولي.

ويصل طول النفق الجديد إلى 1,165 متر مع متوسط عرض 35 متراً، وسيوفر الربط للجانب الجوي بين المباني الحالية للمطار والمبنى الجديد، ليسمح بمرور مركبات نقل المسافرين وطاقم الطائرات، وعربات الأمتعة، وشاحنات تموين الطائرات، ومعدات الخدمات الأرضية، ومركبات الشحن وخدمات الطوارئ.

وتم الاحتفال بالانتهاء من هذا النفق من خلال زيارة ميدانية للفريق التنفيذي لمطارات أبوظبي على رأسهم الرئيس التنفيذي بالإنابة، عبدالمجيد الخوري.

وقال الخوري: «إن هذا الإنجاز اليوم يعد خطوة جديدة نحو تقديم مركز رئيسي للطيران قادر على استدامة النمو على مدى الأعوام القادمة. فمن الضروري أن تتوافر لدينا آلية ربط فعالة بين كافة مباني المطار عند تشغيل مبنى المطار الجديد، مما يضمن تقديم بوابة جوية عالية الأداء، تعتمد على أعلى القدرات التشغيلية لكافة الموارد».

وأضاف: «يعد مشروع النفق هذا من أعقد المشاريع القائمة حالياً بسبب تواجده ضمن بيئة مطار حيوية وشديدة الازدحام، وبمحاذاة موقع إنشاء أحد أكبر المشاريع الإنشائية على مستوى المنطقة».

Email