العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    31 مليار درهم استثمارات فندقية متوقعة بالإمارات في 2018

    توقع «المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2018» توافر فرص استثمارية كبيرة في القطاع الفندقي في منطقة الشرق الأوسط في ضوء البيانات الجديدة الصادرة عن «ميد بروجكتس»، والتي توقعت أن تزيد قيمة عقود البناء الفندقي التي سيتم منحها خلال العام 2018 على 14 مليار دولار (51.5 مليار درهم).

    وعلى صعيد المنطقة، ستستحوذ الإمارات على الحصة الأكبر بعقود متوقعة تبلغ قيمتها 8.4 مليارات دولار (31 مليار درهم)، تتبعها السعودية بقيمة 1.9 مليار دولار (7 مليارات درهم).

    ووفقاً لبيانات «ميد بروجكتس»، الخدمة الإلكترونية لمراقبة نمو المشروعات بالمنطقة، فإن قيمة الاستثمارات الفندقية الجديدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمكن أن تشهد ارتفاعا قياسياً خلال 2018. وقال إد جيمس، مدير المحتوى والتحليل لدى «ميد بروجكتس»:

    بعد هدوء نسبي شهده العام 2017 حتى نهاية نوفمبر، مع عقود بناء فندقية جديدة بقيمة بلغت 5.45 مليارات دولار (20 مليار درهم)، فمن المتوقع أن تبلغ قيمة العقود المرتقب منحها خلال العام القادم أكثر من 14 مليار دولار (51.5 مليار درهم) ليفوق إجمالي الاستثمارات التي شهدها العام 2016 والتي بلغت 8.5 مليارات دولار (31.2 مليار درهم).

    وأضاف جيمس: على خلفية هذا الأداء المتوقع، ستمثل الاستثمارات الفندقية نسبة 7% من إجمالي الإنفاق المقرر على المشاريع التنموية في منطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا على مدار العام القادم، والذي يقدر بمبلغ 200 مليار دولار.

    وسيتم مناقشة هذه الأرقام خلال «المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي» بين 17 ــ 19 أبريل 2018 بقرية المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي التي سيتم تشييدها خصيصاً في فندق والدورف أستوريا رأس الخيمة بالشراكة مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة. وسيستقطب الحدث أكثر من 800 مشارك.

    مواكبة

    أكد هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، شريك المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2018، أنه يتعين على المستثمرين الارتقاء لمواكبة الاحتياجات المتغيرة للمسافرين والمتطلبات الخاصة بفئات جغرافية وديمغرافية محددة، كجيل الألفية الجديد، وفئة العائلات، بالإضافة إلى السياحة الحلال، والمسافرين القادمين من أسواق مثل أسواق مثل الصين والهند.

    طباعة Email