العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «أراضي دبي» تطلق شراكة استراتيجية مع «كيو 4 كونسالتانتس»

    ■ سلطان بن مجرن وديباك باترا وقيادات الدائرة والشركة عقب توقيع الاتفاقية | من المصدر

    أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن توصلها إلى اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية مع «كيو 4 كونسالتانتس». وقع الاتفاقية سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وديباك باترا بالنيابة عن شركة «كيو 4 كونسالتانتس».وبموجب البنود التي تشتمل عليها الاتفاقية، ستقوم الشركة الهندية بدور أمين الترويج العقاري في الهند، لتساعد الدائرة في مهمتها الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي عالمياً، لتكون إمارة دبي الوجهة العقارية الأولى عالميًا في الابتكار والثقة والسعادة، إضافة إلى الترويج للفرص الاستثمارية الجذابة التي يمكن للمستثمرين الهنود الحصول عليها في سوق دبي العقاري.

    أفضل الوجهات

    وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «إننا نولي أهمية بالغة للسوق الهندي، لاسيما وأن المستثمرين الهنود يحتلون مرتبة متقدمة تتراوح بين المراكز الثلاثة الأولى كل عام على قائمة أكثر المستثمرين الأجانب إقبالاً على الاستثمار في دبي. وعلاوة على ذلك، تزخر الهند بأعداد هائلة من المستثمرين الذين يبحثون عن أفضل الوجهات الاستثمارية حول العالم، ومن المؤكد أن دبي قادرة على تحقيق طموحاتهم، خاصة على ضوء وجود الخيارات الاستثمارية المتنوعة في الإمارة».

    وقالت ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام، رئيسة مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثمارية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: «جاءت هذه الاتفاقية من منطلق حرصنا على تقوية أواصر التعاون بين مجموعة مختارة من العاملين في مجال الترويج العقاري في عدد من الدول، بهدف استقطاب الجهات المحلية والخارجية للاستثمار في دبي. ونحن واثقون من أن اتفاقيتنا مع شركة»كيو 4 كونسالتانتس«ستساعدنا على تحقيق هذه الأهداف».

    أرقام

    ويعتبر المستثمرون الهنود من أعلى الجنسيات إقبالاً على الاستثمار في سوق دبي العقاري، وأظهرت الأرقام الصادرة عن إدارة البحوث والدراسات في أراضي دبي أن إجمالي قيمة تصرفات الهنود من مطلع يناير وحتى نهاية نوفمبر2017، بلغت 20.94 مليار درهم، تحققت من 7,810 استثمارات، قام بها 6150 مستثمرًا، في حين بلغ إجمالي قيمة استثمارات الهنود 14.185 مليار درهم. ويعمل في سوق دبي العقاري 1295 وسيطًا هندياً، وجنى هؤلاء عمولات وصلت إلى 226 مليون درهم لقاء 2% من المبيعات التي حققوها في السوق خلال الفترة المشمولة بهذا التقرير.

    وستسهم الاتفاقية الجديدة في تعزيز الترويج العقاري في الهند، وتشجيع الاستثمار من قبل المستثمرين الهنود، وذلك من خلال قيام شركة «كيو 4 كونسالتانتس» بخدمات أمين الترويج العقاري هناك، بما في ذلك خدمات الرد على الاستفسارات والاستعلامات (خدمة المتعاملين )، والخدمات المتخصصة التي تساعد على جذب الاستثمارات وتعريف المستثمرين بالخدمات التي تقدمها الدائرة للمستثمرين من شتى أنحاء العالم.

    طباعة Email