العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    غرف التجارة تبحث التعاون مع نظيرتها العربية البرازيلية

    ■ حميد بن سالم وروبنز حنون خلال اللقاء | البيان

    تلقى اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة دعوة للمشاركة كضيف شرف في أعمال فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي الذي تقيمه غرفة التجارة العربية البرازيلية في مدينة ساوباولو بالبرازيل في شهر أبريل المقبل.

    جاء ذلك خلال لقاء حميد محمد بن سالم أمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة بروبنز حنون رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية وتامر منصور المستشار الاستراتيجي لرئيس الغرفة البرازيلية في مكتب اتحاد الغرف بدبي.

    وبحث الأمين العام لاتحاد الغرف مع حنون سبل تفعيل وتنشيط علاقات التعاون المشترك بما يخدم قطاعي الأعمال الإماراتي والبرازيلي انطلاقاً مما يتمتع به البلدان من اقتصاد قوي ومزدهر فضلاً عن توفر الفرص الاستثمارية المشجعة في مختلف القطاعات.

    ونوه بن سالم في مستهل اللقاء بدور الغرف العربية المشتركة في تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين الدول العربية ونظيراتها الأجنبية وبخاصة غرفة التجارة العربية البرازيلية التي كان لها دور في ارتفاع حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات والبرازيل ليصل حوالي 8.2 مليارات درهم (2.5 مليار دولار) عام 2016 ويأتي ذلك في ظل تزايد عدد الشركات البرازيلية العاملة في الدولة وتزايد علاماتها التجارية التي بلغت نحو 210 علامات تجارية إلى جانب توافر الفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين.

    بدوره أكد رئيس الغرفة العربية البرازيلية وجود اهتمام عالي المستوى من بلاده لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع الإمارات مشدداً على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين مؤسسات وفعاليات القطاع الخاص في البلدين.

    طباعة Email