العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «تحكيم» يناقش خطة تشغيل وموازنة 2018

    عقدت اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي «تحكيم»، اجتماعها الأخير خلال العام الجاري، وذلك بالمقر الرئيسي للمركز الكائن في إكسبو الشارقة، برئاسة عبدالله دعيفس، رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي، وحضور أعضاء اللجنة التنفيذية، زياد خير الله، ومحمد احمد الشحي، وصالح العبيدلي، والدكتور شاهين المازمي، والدكتورة أسماء أحمد الرشيد، ونصيف بوملهب، وحمد عمر المدفع، وأحمد ابوالجبين.

    وهدف الاجتماع إلى مناقشة الخطة التشغيلية وعرض الموازنة المالية لسنة 2018، بالإضافة إلى الاطلاع على أهم إنجازات المركز في عام 2017، وأهم المستجدات التي طرأت على النظم الداخلية والخارجية للمركز، والتشكيل الجديد لأعضاء اللجنة التنفيذية.

    ورحب عبدالله دعيفس، رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي في بداية الاجتماع بأعضاء اللجنة الجدد، وتمنى لهم التوفيق مع الإخوة الأعضاء فى المهام المناطة لهم، في الارتقاء بالمركز محلياً وإقليمياً وعالمياً.

    وبين دعيفس أن «تحكيم» قطع شوطاً كبيراً خلال عام 2017، واستطاع تحقيق جملة من الإنجازات على المستوى المحلي والدولي، والتي كان منها توقيع الاتفاقيات مع المراكز الإقليمية المهمة في التحكيم، وتنظيم الجلسات النقاشية والورش والمؤتمرات، إضافة إلى تشكيل فرق عمل لإعداد قواعد جديدة للمركز، والمشاركة في المعارض المحلية والدولية، فضلاً عن أن المركز قدم نماذج فريدة من نوعها لتسهيل الإجراءات التحكيمية على أطراف النزاع.

    وعرض أحمد العجلة مدير مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي خلال الاجتماع تقريراً مفصلاً عن إنجازات اللجنة التنفيذية منذ عام 2014 لغاية نهاية 2017، حيث اشتمل على أهداف المركز المستقبلية ورؤيته ورسالته واختصاصه، واختصاص اللجنة التنفيذية، ومؤشر الأداء للخطة التشغيلية، إضافة إلى أهم القضايا التي تعامل معها المركز منذ عام 2014 إلى نهاية العام الجاري.

    وشرح العجلة أهم البنود التي ستتضمنها الخطة التشغيلية والموازنة المقترحة للمركز خلال العام القادم 2018، حيث أكد أن هدف المركز في المرحلة المقبلة ضم جميع الأطراف إليه في مجتمع الأعمال، إضافة إلى أنه ألقى الضوء على استراتيجية المركز لعام 2018، والتي تهدف إلى الوصول بالمركز إلى المستوى الدولي من خلال جعله واحداً من أهم الجهات التي يسعى إليها رجال الأعمال لحل نزاعاتهم التجارية وتسويتها.

    واطلعت اللجنة على بعض الملفات والمتعلقة ببعض القضايا التحكيمية المعروضة على المركز، واتخذت القرارات الخاصة بها، كما استعرضت اللجنة إيرادات المركز خلال العام الجاري 2017، ورسوم عضوية التحكيم وأتعاب المحكمين والخبراء، ورسم الدورات التحكيمية. وقال أحمد صالح العجلة مدير مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي «يهدف مركز الشارقة للتحكيم التجاري من خلال عقد الاجتماعات الدورية السنوية إلى مناقشة آخر المستجدات للنظم الداخلية والخارجية التي يتبعها لتطوير خدماته التحكيمية التي يقدمها لمجتمع الأعمال».

    طباعة Email