العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «إيكو ويست» يستعرض أبرز الحلول والاستراتيجيات لإدارة النفايات

    يركز معرض إيكو ويست الذي تقام فعالياته للسنة الخامسة في أبوظبي خلال يناير المقبل على النهوض بسبل إدارة النفايات بطرق مستدامة وإعادة التدوير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وباعتباره منصة متخصصة تسعى إلى وضع أجندة مستقبلية لمشكلة إدارة النفايات وقيادة الحوار في هذه الصناعة، سيجمع معرض «إيكو ويست» الشركات وصناع القرار والبلديات والمبتكرين وقادة الفكر تحت سقف واحد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 15 إلى 18 يناير. وتستضيف «مصدر» هذا الحدث في إطار شراكة استراتيجية مع مركز إدارة النفايات _ أبوظبي «تدوير» وكجزء من أسبوع أبوظبي السنوي للاستدامة.

    وخلال الحدث، سيستضيف معرض «إيكو ويست» منتدى حلول إدارة النفايات في 17 يناير. ويهدف المنتدى الذي يقام ليوم واحد إلى تحديد التحديات والحلول في مجال الإدارة المستدامة للنفايات. ويعد المنتدى حدثاً مميزاً يجمع خبراء وقادة الصناعة لتحفيز الحوار حول القضايا الرئيسية في مجال إدارة النفايات.

    ومع تخطي إجمالي حجم النفايات في المناطق الحضرية حاجز الـ 150 مليون طن سنوياً على مستوى المنطقة، فإنه تحديدا في الإمارات، تقوم الجهات المختصة محليا بوضع استراتيجيات «تقليل حجم النفايات المحولة الى المكبات» للتخفيف من وطأة الضغط على المكبات. وتشمل هذه الاستراتيجيات خططاً لتطوير مرافق تحوّل النفايات إلى طاقة عبر حرق النفايات وتوفير الطاقة التي تلبي احتياجات الدول من الكهرباء وتنويع مزيج الطاقة، ما من شأنه، المساهمة في تحقيق الهدف الوطني نحو تحويل 75% من النفايات بعيدا عن المكبات بحلول عام 2021.

    طباعة Email