العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «غرفة الشارقة» تشكل مجموعة عمل للذهب والمجوهرات

    شكلت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مجموعة عمل جديدة خاصة بقطاع الذهب والمجوهرات في إمارة الشارقة، تضم ستة أعضاء من التجار وستة أعضاء من الصاغة، يمثلون مختلف فئات الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بالتساوي.

    وجاء قرار تشكيل هذه المجموعة الجديدة خلال اجتماع عقده عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة، مع عدد من أبرز تجار قطاع الذهب في الإمارة، لمناقشة حاجة القطاع إلى تكوين مجموعة عمل خاصة بالذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة.

    وأجمع الحاضرون في الاجتماع الذي عقد في مقر الغرفة أخيراً، على أهمية تكوين هذه المجموعة، لتكون حلقة وصل بين غرفة الشارقة وقطاع الذهب، وتسهم في تطوير القطاع من خلال مناقشة الإيجابيات والتحديات التي يواجهها التجار والصاغة على مختلف الصعد بشكل دوري.

    توصية

    وأوصى العويس بمباشرة العمل لتكوين مجموعة العمل بأسرع وقت، تلبية لحاجة ومتطلبات العاملين بهذا المجال الحيوي، بحيث تشمل قطاعي المصنّعين والتجار وتضم ممثلين عن جميع فئات الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبرى بشكل متكافئ. كما اقترح أن يكون صاحب أكبر مصنع للذهب في الشارقة هو الرئيس الفخري للمجموعة.

    وشهد الاجتماع استكمال مناقشة مشروع إنشاء مركز للذهب في الشارقة والذي تم طرحه في الاجتماع السابق، حيث اقترح رئيس الغرفة إقامة المشروع بالمنطقة الصناعية بالقرب من المدينة الجامعية. وقد أبدى ممثلو قطاع الصياغة والورش ثناءهم على الموقع المقترح كمكان مناسب جداً للشركات العاملة في هذا المجال، فيما أبدى العاملون في قطاع المحلات التجارية رغبتهم في أن يكون السوق قريباً من مركز المدينة.

    طباعة Email