العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ملتقى «تجربتي» يستهدف نشر ثقافة الريادة وإلهام أصحاب المشاريع الصغيرة

    ■ عبدالله الدرمكي مُتحدثاً خلال الملتقى | من المصدر

    أكد عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع أن الصندوق سيواصل مساعيه لنشر ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز أداء فئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات وإلهام هذه الفئة لما لها من أهمية بالغة في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة للاقتصاد الوطني.

    وأكد الدرمكي في كلمة في افتتاح ملتقى تجربتي الذي نظمه الصندوق أمس الأول في أبوظبي لعدد من المشاريع التي تم تمويلها في قطاع الأغذية والمشروبات أن الهدف من الفعالية يتمثل في نقل الخبرات والمعارف بين رواد الأعمال وتعزيز التواصل التفاعلي، فيما بينهم والاستفادة من تجاربهم، وذلك سعياً من صندوق خليفة لنشر ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز روح الريادة والإبداع في مختلف شرائح المجتمع.

    وقال الدرمكي: لدينا العديد من قصص النجاح التي تم تمكينها وأصبحت محل فخر لنا حيث تمكن بعض رواد الأعمال المواطنين من النفاذ إلى الأسواق العالمية والمنافسة بقوة مشيراً إلى إن الصندوق طرح العديد من المبادرات التي من شأنها تعزيز تنافسية المشاريع المنضوية تحت مظلته وتمكينها سواء من حيث الأداء أو من حيث التسويق. وقال إن من بين المبادرات التي لاقت نجاحاً باهراً مبادرة حسباتي التي ساهمت في تنظيم عمل المشاريع وتمكين أصحابها من وضع مؤشرات مالية حقيقية يمكن من خلالها وضع خطط توسعية مستقبلية.

    4 مشاريع

    وتضمن الملتقى عرضاً لأربعة مشاريع مولها صندوق خليفة، حيث قام أصحاب هذه المشاريع بشرح تجربتهم مع صندوق خليفة وكيفية بدء مشاريعهم الخاصة، في البداية تحدث عمر العامري صاحب مشروع قورميت لاب عن بدايات المشروع والتحديات التي واجهته وكيفية التغلب عليها داعياً الشباب إلى عدم الاستسلام والتوقف عن المحاولة وصولاً إلى الهدف المطلوب.

    وقالت نجاح المنفتق صاحبة مشروع كوكو جليلة إن شركتها أصبحت علامة إماراتية فاخرة مصنوعة بحرفية وجودة عالية مكنتها من تكوين سمعة مميزة في الأسواق تضاهي بها أشهر علامات الشوكولاته العالمية. وأكدت أن الشركة رسخت مكانتها خلال فترة وجيزة بفضل الدعم المالي والاستراتيجي الذي حصلت عليه من قبل صندوق خليفة لتطوير المشاريع، الذي يدعم رواد الأعمال الإماراتيين.

    كما قدم فيصل الحمادي الشريك المؤسس في شركة سلايس، عرضاً عن مشروعه قال فيه إنه وأربعة من زملائه اشتركوا في تأسيس شركة توفر المواد الغذائية الطازجة والمغذية. وأوضح اأن الشركاء استطاعوا بالعمل الدؤوب جنباً إلى جنب تعزيز مكانة الشركة عبر افتتاح 3 أفرع في أبوظبي. وقدم عبدالرحمن الحوسني صاحب مشروع الدار للمخللات عرضاً أشار فيه إلى كيفية تطوير فكرة المشروع ومن ثم تقديم العرض الفني ودراسات الجدوى لصندوق خليفة.

    رخصة

    تحدث منيف المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية عن برنامج رخصة تاجر أبوظبي، التي تهدف إلى إيجاد تنوع مستدام لاقتصاد أبوظبي يرتكز على الأنشطة الاقتصادية ذات القيمة المضافة العالية ويشجّع دخول المشروعات الخاصة.

    طباعة Email