«اقتصادية» المجلس الاستشاري تناقش موازنة الشارقة 2018

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس محمد جمعة بن هندي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الاجتماع الذي عقد أمس بمقر المجلس في مدينة الشارقة مع ممثلي الدائرة المالية المركزية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة مشروع قانون بشأن الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة عن السنة المالية 2018 بحضور أعضاء اللجنة والأمانة العامة للمجلس.

وحضر الاجتماع من قبل الدائرة المالية المركزية وليد إبراهيم الصايغ المدير العام ومعاونيه من الدائرة.

واطلع أعضاء اللجنة على الموازنة وناقشوا بنودها لعام 2018 واستعرضوا الأرقام الواردة بها من الدوائر المركزية والدوائر اللامركزية والهيئات واستمعوا إلى شرح من قبل الدائرة المالية المركزية عما ورد بها.

وقدم وليد إبراهيم الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية أمام اللجنة شرحاً مفصلاً حول الموازنة، مستعرضاً بيان مقارنة الإيرادات والمصروفات للموازنة العامة لعام 2018، ونمط توزيع النفقات حسب القطاعات، وبيان مقارنة المصروفات والإيرادات للدوائر المركزية والملحقة، مؤكداً أن الاستفادة من الميزانية للعام 2018 ينصب تركيزها الأكبر على المشاريع الخدمية والبنى التحتية، والارتقاء بالإنسان في مجالات التنمية الصحية والاجتماعية والتعليمية،

وطرحت اللجنة خلال الاجتماع عدداً من الرؤى حول ما ورد فيها من أرقام سواء في مجال الإيرادات والمصروفات وما تضمنته من أبواب وفصول.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة تقريرها لعرضه على المجلس خلال الجلسة المقبلة والتي تعقد اليوم.

Email