العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    45 % حصة الإمارات من المدققين الداخليين في المنطقة

    أكد رئيس المعهد الدولي للمدققين الداخليين ريتشارد تشمبرز، أن استضافة الإمارات للمؤتمر الدولي للتدقيق الداخلي لأول مرة في الشرق الأوسط، هو ثمرة جهودها وديناميكيتها وريادتها في تطبيق الحوكمة ومكافحة الاحتيال والفساد والعمل على أن تصبح حكومة الإمارات هي الأذكى عالمياً.

    وكشف عن أن الإمارات تضم 45% من إجمالي المدققين الداخليين العاملين في المنطقة البالغ عددهم نحو 7000 مدقق، ما يؤكد الاهتمام الكبير الذي تعول عليه الجهات المعنية في الإمارات، بالنسبة للمدقق الداخلي ودوره الحاسم في مسيرة الريادة التي تخطوها باتجاه تعزيز الحوكمة واستخدام الأنظمة والتطبيقات والحلول الذكية .

    وكشف عبد القادر عبيد علي رئيس جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات عن أن المواطنين يشكلون 22% من إجمالي عدد المدققين العاملين في الدولة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي أمس للكشف عن استعداد دبي لاستضافة المؤتمر العالمي للتدقيق الداخلي، بين 6 ــ 9 مايو 2018.

    قضايا مهمة

    وحول أبرز القضايا التي سوف يطرحها المؤتمر الدولي للتدقيق الداخلي على مدى 3 أيام أكد عبد القادر أن المؤتمر هو الأكبر من نوعه في العالم وأنه سيستقطب أكثر من 3000 مسؤول دولي وخبراء من مختلف دول العالم، منهم رؤساء وزارات ودبلوماسيون ومحللون اقتصاديون ومسؤولون بارزون في التدقيق الداخلي، سيطرحون قضايا مهمة للغاية تسلط الضوء على التحولات الكبرى التي يشهدها الاقتصاد العالمي ككل .

    وأكد عبد القادر أن المواطنين يشكلون 22% من إجمالي عدد المدققين في الدولة البالغ عددهم 3000 مدقق.

    طباعة Email