العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    هيئة الطيران المدني توقع اتفاقيات مع عدد من الدول

    شاركت الهيئة العامة للطيران المدني في المؤتمر العاشر للمنظمة الدولية للطيران المدني الذي أقيم مؤخراً تحت عنوان «إيكان» مؤتمر مفاوضات الخدمات الجوية، في كولومبو بسيريلانكا. وأسفرت المشاركة عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم، بين الإمارات والبرازيل، وسريلانكا وجامبيا، ونيجيريا، والمملكة المتحدة، كما وقع وفد الدولة سجل مناقشات مع العراق وموريشيوس، وبالإضافة لذلك وقع وفد الدولة اتفاقيات بصورتها النهائية مع حكومة الاتحاد السويسري، وحكومة غانا.

    وشارك في المؤتمر 77 دولة وعقدت بعض النقاشات حول الاتجاهات الراهنة في تنظيم سياسات النقل الجوي وتحريره بما يتماشى مع توجيهات الإيكاو ذات الصلة.

    وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني جرى التحضير للمؤتمر منذ ثلاثة أشهر، وأسفرت هذه الاستعدادات عن إجراء محادثات بناءه للغاية تهدف إلى تعزيز التواصل بين صناعة النقل الجوي في الإمارات وما يقارب 23 دولة لتلبية مطالب شركاتنا الوطنية.

    وكونها واحدة من أكبر مراكز السفر في العالم وتصنف كأعلى دولة عضو في الإيكاو من حيث مستوى الامتثال مع معايير المنظمة من حيث السلامة والأمن، فإن دولة الإمارات لديها أيضا الكثير لتقدمه للدول الأعضاء الأخرى من حيث الخبرة والمعرفة، فضلًا عن الإشادة بدولة الإمارات خلال المؤتمر لاتباعها نهجًا مميزًا في ممارسة سياسة تحرير مناخ النقل الجوي«. وأضاف إن الاتفاقيات والمناقشات أثناء المؤتمر تحظى بأهمية كبيرة حيث ستتيح لشركات النقل الجوي زيادة رحلاتها بين الإمارات ومختلف البلدان، الأمر الذي بدوره سيساعد في توفير فرص جديدة لزيادة التبادل التجاري».

    طباعة Email