العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    "تبريد" تفوز بـجائزة أفضل صفقة تمويل بالعملة المحلية لهذا العام

     فازت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) "تبريد"، شركة تبريد المناطق الإقليمية الرائدة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، بـجائزة أفضل صفقة تمويل بالعملة المحلية لهذا العام، وقد تسلمت الجائزة  في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للسندات، والقروض والصكوك الذي أُقيم في  السابع من ديسمبر 2017 في فندق ريتز  كارليتون، جي بي أر، دبي.

    يُذكر أنًّ شركة تبريد حصلت على تمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية من مجموعة بنوك بقيمة 1.5 مليار درهم لمدة 10 سنوات، وذلك لتمكين الشركة من تنويع قاعدتها التمويلية، وتمديد فترة استحقاق الديون وخفض تكاليف التمويل. وفي حين أتاح التمويل الجديد الحصول على شروط أفضل عن القرض السابق، فقد ساهم أيضًا في جذب المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

    ويُعتبر  هذا التمويل الإسلامي المبتكر الأول من نوعه للقطاع، حيث يرتكز  على بيع وشراء أطنان التبريد التي تقوم شركة  تبريد ببيعها لتحقيق إيرادات تخدم التمويل وتُسدد المبلغ الرئيسي.

    وفي معرض تعليقه على الفوز بالجائزة، قال السيد جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة تبريد:" إن الفوز بهذه الجائزة يؤكد أن التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية الذي حصلنا عليه مؤخرًا  هو أفضل أنواع التسهيلات، التي لا تتيح فقط أسهم شركة تبريد للمُستثمرين الذين يفضلون الاستثمار في الأوراق المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بل تضيف قيمة جديدة  للمساهمين الحاليين. وتأتي هذه الجائزة لتكلل جميع الجهود المبذولة من قبل فريق عمل شركة تبريد إلى جانب البنوك المشاركة والمحامين والمستشارين".

    وأضاف ثابت:" يشرفنا الفوز بهذه الجائزة التي أقرتها لجنة تحكيم رفيعة المستوى، مؤلفة من كبار المستثمرين الدوليين في المؤسسات المصرفية والمالية الرائدة ".

    يذكر أن شركة "تبريد" هي الشريك المفضل للمؤسسات في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تقدم حلولا مبتكرة لتبريد المناطق تمتاز بالكفاءة العالية من حيث استهلاك الطاقة وتقليل الضرر على البيئة. وتوفر شركة "تبريد" حاليًا من خلال 72 محطة منتشرة في المنطقة ما يفوق المليون طن تبريد يصل لأبرز المشاريع المحلية والإقليمية بما في ذلك، جميع المشاريع التطويرية في جزيرة المارية في أبو ظبي، وجزيرة ياس، وجامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، ودبي باركس أند ريزورتس، ومشروع جبل عمر في مدينة مكّة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

    طباعة Email