العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الدرمكي: «رواد القصر» فرصة لدخول الأسواق العالمية

    أكد عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع أن «مسابقة رواد القصر العالمية» تمكن رواد الأعمال من تطوير مشاريعهم ودخول الأسواق العالمية من خلال شبكة العلاقات التي توفرها لهم.. مضيفاً أنها تقدم فرصة حقيقية لرواد الأعمال لعرض أفكارهم ومشاريعهم التجارية والتكنولوجية أمام جمهور عالمي من الشخصيات المؤثرة سعياً للوصول بتلك الأفكار إلى مستويات أعلى.

    ونوه بالشراكة الإستراتيجية مع مكتب الأمير أندرو لتنظيم «مسابقة رواد القصر في الإمارات».. مشدداً على أهمية اختيار صندوق خليفة كشريك إستراتيجي للمبادرة في منطقة الشرق الأوسط مما يعزز الدور الرائد الذي تنتهجه الدولة في دعم وتطوير المشاريع المبتكرة وريادة الأعمال.

    وأعرب الدرمكي - الذي حضر التصفيات النهائية للمسابقة في العاصمة البريطانية لندن والتي فاز فيها التطبيق الإماراتي «دواك» لصاحبه منصور الكعبي بجائزة الجمهور - عن فخره بهذا الإنجاز الذي حققه رواد الأعمال المواطنون ما يعكس مدى تطور الأفكار الإبداعية التي يمتلكها رواد الأعمال في دولة الإمارات.

    وأشار إلى أنه كان قد تأهل 12 ابتكاراً ومشروعاً وطنياً مقدماً من رواد أعمال إماراتيين بعضوية مبادرة «رواد القصر» في نسختها الإماراتية للمرحلة ما قبل النهائية التي أقيمت خلال شهر أكتوبر الماضي في أبوظبي قبل أن يتم اختيار المشروعين المؤهلين للمرحلة الختامية.

    وقال الدرمكي: «إن المبادرة العالمية اختارت أبوظبي لتكون نقطة انطلاق نحو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنطقة العربية لتكون الإمارات من الدول الرائدة في تطوير مهارات رواد الأعمال».

    وكان التطبيق «دواك» قد حصد الجائزة ضمن جوائز «مسابقة رواد القصر العالمية» في تصفياتها النهائية التي أقيمت بقصر سانت جيمس في لندن بحضور الأمير أندرو دوق يورك مؤسس مبادرة رواد القصر العالمية.

    وكان القائمون على المسابقة العالمية قد اختاروا «صندوق خليفة لتطوير المشاريع» ليكون الشريك الاستراتيجي للمسابقة في منطقة الخليج العربي.

    طباعة Email