العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    المجلس الاستشاري لجمارك دبي يناقش أجندة 2018

    عقد المجلس الاستشاري لجمارك دبي اجتماعه الثالث للعام 2017 برئاسة أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، رئيس المجلس الاستشاري، بمشاركة رؤساء مجموعات العمل والتجارة أعضاء المجلس، وذلك لتعزيز التعاون والتواصل واطلاع العملاء على آخر المستجدات والفعاليات الخاصة بجمارك دبي، ومناقشة الأجندة المقترحة للعام 2018 ومشاركة قطاعات الأعمال فيها.

    وأشار أحمد محبوب مصبح إلى أن الاجتماع يهدف إلى إشراك العملاء ومجموعات العمل في تحقيق الأهداف المستقبلية لجمارك دبي والتي تتماشى مع رؤية الإمارات 2020 وأهداف مئوية الإمارات 2071 نحو تحويل دولة الإمارات إلى أفضل دول العالم في كافة المجالات، مؤكداً أن جمارك دبي نجحت فعلياً في تحقيق بعض أهداف هذه الرؤية بحجز موقع لها بين الدوائر الجمركية الرائدة على مستوى العالم من حيث الخدمات الجمركية والبنية اللوجستية وذلك من خلال مواكبة تقنيات العصر واستشراف المستقبل، ما جعل من دبي المركز الرائد للتجارة، وتصدر الإمارات عالمياً مؤشر فعالية هيئات الجمارك الأخير.

    وأكد أن هذه الإنجازات ما كانت لتتحقق لولا التعاون والشراكة الفعالة مع العملاء والأخذ بمقترحاتهم التطويرية التي تسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، معرباً عن تفاؤله بأن تكون سنة 2018 مثمرة بالإنجازات للقطاعين الحكومي والخاص، داعياً ممثلي العملاء وأعضاء مجموعات الأعمال إلى مزيد من المشاركة الفاعلة لتحقيق الاستفادة من النجاحات التي تتحقق. وأشار إلى أن جمارك دبي تمنح تسهيل المستودعات الجمركية بحيث يمكن للعملاء الاستفادة منها في تخزين بضائعهم قبل إعادة تصديرها إلى الخارج.

    حضر الاجتماع الذي عقد في المقر الرئيسي لجمارك دبي جمعة الغيث، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي، نائب رئيس المجلس الاستشاري لجمارك دبي، وفريد المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية، وأحمد عبدالسلام كاظم مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي، وخليل صقر بن غريب مدير إدارة الاتصال المؤسسي، وإدريس بهزاد، مدير إدارة العملاء، مقرر المجلس.

    وقدم أحمد عبدالسلام كاظم عرضاً عن تطورات تجارة دبي خلال العام الجاري حيث قفزت تجارة دبي الخارجية غير النفطية خلال الربع الثالث بواقع 13% إلى 345 مليار درهم مقارنة مع 305 مليارات للربع الثالث من العام الماضي.

    واستعرض خليل صقر بن غريب فعالية أسبوع الجمارك في نسخته الثالثة والمقرر إقامته خلال الفترة من 21 إلى 25 يناير 2018 وهو أحد محاور أجندة أنشطة جمارك دبي للعام القادم.

    وأشارت نادية عبدالعزيز رئيس اللجنة الوطنية للشحن والإمداد إلى أهمية ضريبة القيمة المضافة ما يتطلب توفيق أوضاع الشركات مع الأخذ في الاعتبار أهمية استمرارية تنافسية دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة دبي ودعم النشاط اللوجستي والتجاري.

    طباعة Email