العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «الملتقى 2018» يسلط الضوء على استقطاب السائحين الشباب

    تسعى الشركات المشاركة في سوق السفر العربي (الملتقى 2018) في دبي الذي ينعقد في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 22-25 أبريل 2018، إلى زيادة حصتها من نمو سوق جيل الشباب الهنود الذي يضم مئات الملايين من الزوار.

    وأشار استطلاع أجري أخيراً عبر موقع السفر (Yatra.com) في الهند شمل 1592 مشاركاً، إلى أن 66٪ منهم قالوا إنهم سيخططون للسفر لمدة سبعة أيام فقط أو أقل ولكنهم سيسافرون بشكل متكرر. ومن المثير للاهتمام أن 43٪ من الذين شملهم الاستطلاع هم من جيل الألفية.

    وقال سيمون بريس، مدير المعرض: «هناك أكثر من 400 مليون شخص من جيل الألفية في الهند، وهو سوق جذاب للشركات العاملة في مجال الرحلات القصيرة والعروض السياحية بالإضافة إلى شركات السفر والفنادق في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي القريبة من الهند».

    ويوجد حالياً 18 رحلة مباشرة يومياً من مومباي إلى دبي، و11 رحلة إلى أبوظبي، و6 رحلات إلى سلطنة عُمان، و4 رحلات إلى الكويت، ورحلات 3 إلى الرياض، ورحلتان إلى كل من جدة والبحرين. وتعتبر دبي الوجهة الرئيسية للمسافرين الهنود، وفي الأشهر التسعة الأولى من عام 2017 وصل 1.478 مليون زائر هندي للإمارة، بزيادة قدرها 20٪ بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2016.

    وسوف يسلط المعرض الضوء على مفهوم السياحة المسؤولة عبر العديد من الفعاليات والنشاطات بما في ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين.

    طباعة Email