العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    يونس الخوري:دراسات أولية لفرض ضرائب على الشركات

    أكد يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، أن الوزارة تجري حالياً دراسات أولية لفرض ضرائب على الشركات العاملة بالدولة، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت متابعات مستمرة من قبل الوزارة حول الآثار الاقتصادية والاجتماعية لتطبيق الضرائب على الشركات.

    وأوضح الخوري عدم وجود نية لفرض ضرائب على الدخل مشيراً إلى أن الإيرادات المحصلة من ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية التي ستصب في الموازنة الاتحادية للدولة والموازنات المحلية للإمارات سيكون لها مردود اقتصادي إيجابي قوي على الدولة ومواطنيها والمقيمين فيها.

    وأكد خالد البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب عدم وجود أي توجه إلى تأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة التي يبدأ تطبيقها بداية يناير بنسبة 5% على السلع والخدمات مشيراً إلى أنه تم الإعلان عن تطبيق الضريبة منذ فترة طويلة، حتى تستعد كل الجهات لتطبيقها، وبالفعل سجّل معظم البنوك والجهات الأخرى لضريبة القيمة المضافة لدى الهيئة.

    وأضاف البستاني أن كل البنوك أكدت جاهزيتها للامتثال للضريبة الجديدة، مشيراً إلى أن الأيام الماضية شهدت إقبالاً كبيراً من الشركات العاملة بالدولة على التسجيل الإلكتروني لضريبة القيمة المضافة، من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية الموجودة على موقع الهيئة.

    طباعة Email