غرفة دبي تروّج في أذربيجان فرص الأعمال بالإمارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي عبر مكتبها التمثيلي في العاصمة الأذرية باكو أخيراً فعالية لدعم ريادة الأعمال بين الجانبين وذلك بحضور أكثر من 55 مشاركاً من طلاب الأكاديمية الدبلوماسية بأذربيجان. جاء ذلك في إطار جهود الغرفة لتعريف مجتمعات الأعمال العالمية بفرص الأعمال المتوفرة في الإمارة، ودعم رواد الأعمال في المنطقة، وترسيخ مكانة دبي لتصبح وجهة إقليمية لريادة الأعمال.

وهدف اللقاء إلى تعريف الطلاب وفئة الشباب في أذربيجان بفرص الأعمال المتوفرة في دبي، ومزايا تأسيس أعمال تجارية في الإمارة، بالإضافة إلى كون هذا اللقاء منصة مثالية لترويج دور غرفة دبي كمؤسسة داعمة لريادة الأعمال، ووجهة أساسية لرواد الأعمال عبر سلسلة من المبادرات النوعية المستمرة مثل برنامج تجار دبي ومسابقة دبي لرواد الأعمال الذكية ومنصة «دبي للمشاريع الناشئة».

وقال عمر خان، مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي إن دعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة كان ولا يزال جزءاً رئيسياً من استراتيجية الغرفة، مسلطاً الضوء على المبادرات النوعية الداعمة لرواد الأعمال التي أطلقتها الغرفة مثل برنامج تجار دبي ومنصة «دبي للمشاريع الناشئة» ومسابقة دبي لرواد الأعمال الذكية. كما استعرض خان خطة دبي 2021 واستراتيجية دبي الصناعية 2030. وأضاف خان إنه على مدى السنوات القليلة الماضية ارتفع عدد أصحاب المشاريع الناشئة ورواد الأعمال في الدولة بشكل ملحوظ، مؤكداً أن فئة الشباب في الإمارة والمنطقة أصبحوا يركزون على ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة كبديل للعمل الوظيفي التقليدي، لافتاً كذلك إلى أن إمارة دبي أصبحت اليوم مركزاً ووجهة إقليمية لريادة الأعمال والمشاريع الناشئة للذين يرغبون باتخاذ الإمارة مقراً لأعمالهم التوسعية في المنطقة، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى دول أفريقيا وآسيا. كما دعا خان الطلاب ورجال الأعمال في أذربيجان لزيارة دبي واستكشاف الفرص الجديدة المتاحة.

وأعرب فاريز إسماعيل زادة، نائب رئيس الأكاديمية الدبلوماسية بأذربيجان عن رغبة الأكاديمية بالتعاون مع جامعة دبي في مختلف المجالات الأكاديمية والمعرفية. ويشكل المكتب التمثيلي التجاري لغرفة دبي في باكو بوابةً للاستثمارات الإماراتية في سوق أذربيجان بالإضافة إلى فتحه المجال أمام الشركات الأذرية الراغبة بدخول سوق دبي من خلال إبراز أهم المزايا التنافسية التي توفرها دبي.

Email