العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تفاؤل الشركات في دبي بانتعاش الأعمال خلال الربع الأخير

    أكدت الشركات في دبي تفاؤلها بانتعاش الأعمال على مستوى الإيرادات والأرباح خلال الربع الأخير من 2017 وتوقعت ارتفاعاً في المؤشرات الاقتصادية للإمارة بنهاية العام استكمالاً للأداء القوي في الربع الثالث.

    وأظهرت نتائج مؤشر ثقة الأعمال للربع الثالث الصادر عن اقتصادية دبي عن ارتفاع المؤشر 10.8 نقاط إلى 121.4 نقطة مدفوعاً بارتفاع الطلب على المنتجات.

    وكانت الشركات الكبيرة الأكثر تفاؤلاً بمستقبل الأعمال في دبي في الربع الأخير من العام مقارنة بالشركات الصغيرة والمتوسطة فيما يخص توقعات الأعمال، فيما تصدر «الخدمات» قائمة القطاعات الأكثر تفاؤلاً بشأن الأحجام المتوقعة في الأعمال في الربع الأخير من 2017، يليه قطاع الصناعات التحويلية.

    وأوضحت الدراسة أن توقعات الأعمال للربع الرابع ستكون أقوى من توقعات الربع الثالث، سواءً من حيث الإيرادات والأرباح فضلاً عن فرص العمل، وتوقعات الطلبات الجديدة والمشاريع، وزيادة الطلب على المنتجات مدعومة بنمو عدد السياح خلال موسم الشتاء وزيادة العملاء وتزايد المشاريع الجديدة وتوقعات ارتفاع أسعار البيع، إلى جانب الدعم الحكومي والاستعدادات لمعرض اكسبو دبي 2020. وأظهرت الشركات في الربع الثالث ثقتها بنتائج الربع الرابع حيث بلغت نسبة الشركات التي تتوقع تحسناً في بيئة الأعمال نحو 48% في الربع الأخير من 2017 مقابل 39% للربع الثالث من نفس العام.

    طباعة Email