العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «أركان» تعزّز حضور منتجاتها في أسواق الشرق الأقصى وأفريقيا الوسطى

    أكدت شركة أركان لمواد البناء المتخصصة بتصنيع منتجات ومواد البناء أمس أنها أحرزت تقدماً كبيراً في جهودها الرامية لتعزيز حضور وحدتها التابعة «أنابيب»، العاملة في مجال تصنيع الأنابيب المتخصصة، في أسواق التصدير بمنطقة الشرق الأقصى ووسط أفريقيا بعد فوزها بعدة عقود لتوريد أنابيب GRP وU-PVC المتخصصة.

    وقالت «أركان»:يتماشى هذا التقدم مع استراتيجية الشركة لرفع نسبة مساهمة صادراتها في إجمالي إيراداتها إلى 20% خلال السنوات المقبلة وبالتالي توسيع قاعدة عملائها وتنويع مصادر دخلها.

    وخلال 2017، وقعت الشركة عقوداً لتوريد أنابيب البلاستيك المقوى بالألياف الزجاجية وأنابيب كلوريد متعدد الفينيل غير الملدّن لمجموعة مهمة من مشاريع البنية التحتية البلدية لشريحة متنوعة من العملاء، وخصوصاً الوزارات الحكومية، في عدة أسواق تصديرية تشمل الفلبين وهونغ كونغ وأوغندا وتنزانيا، وزمبابوي، وموريشيوس.

    وقال جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة «أركان»: «نواصل إحراز تقدم كبير في استراتيجيتنا الرامية لتعزيز حضور منتجاتنا دولياً، وقد نجحنا في كسب عملاء جدد في أسواق ناشئة مهمة بفضل تمكننا من تلبية المواصفات التقنية والتصنيعية الصارمة، كما أثبتنا أننا مورد موثوق قادر على توفير المنتجات باستمرار. ونتطلع إلى الاستفادة من أفضل الفرص المتاحة أمامنا في هذه الأسواق وتعميق علاقاتنا مع العملاء الجدد كموردين معتمدين لهم، فضلاً عن التواصل مع عملاء محتملين بأسواق واعدة أخرى بما يعزز اتساع نطاق حضورنا الدولي. ويتماشى نجاح استراتيجيتنا التصديرية مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 في ما يتعلق بتصدير المنتجات التقنية المصنّعة محلياً إلى مختلف أسواق العالم».

    طباعة Email