العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تطبيق «إيجاري» خفض كلفة الإجراءات وقلل وقت تسجيل العقود

    ■ محمد يحيى

    أكد محمد يحيى، نائب المدير التنفيذي لقطاع شؤون الإيجارات في أراضي دبي، أن تطبيق إيجاري الذكي الذي ابتكرته الدائرة زاد من كفاءة عمليات إدارة عقود الإيجار. وقال: «لاحظنا أن تطبيق إيجاري الذكي قد عمل على خفض تكلفة الإجراءات، وقلل من الوقت الذي قد يحتاج إليه المستخدمون لإتمام تسجيل عقود الإيجار».

    ويعمل التطبيق على حماية حقوق جميع الأطراف في العلاقة الإيجارية، من الملاك والمستأجرين وشركات إدارة العقارات.

    وبعد أن قامت أراضي دبي بإدخال المزيد من التحديثات والترقيات عليه، فقد اكتسب هذا التطبيق مستوى عاليًا من الفعالية التي تجعله يحقق الأهداف المرجوة منه، بما في ذلك تعزيز إنتاجية المستخدمين، وتقليل التكلفة والوقت اللازم لاستكمال تسجيل عقود الإيجار في قسم التسجيل، والأهم من ذلك كله ترسيخ مبدأ الشفافية في قطاع الإيجارات بالإمارة.

    وأضاف: «إننا نتطلع من خلال رؤيتنا أن تكون إمارة دبي الوجهة العقارية الأولى عالميًا في الابتكار والثقة والسعادة. وسنتمكن من التأسيس لبيئة عقارية عالمية المستوى قائمة على الابتكار وعناصر الاستدامة، لجعل دبي أسعد مدينة عن طريق ما نوفره من خدمات ذكية. وسنوظف كافة مواردنا المالية المتاحة لدعم كوادرنا البشرية التي ستقدم كافة سبل الدعم والخدمات لكافة المتعاملين في السوق العقاري بأعلى درجات المهنية والتخصص، وبالاستعانة بالتشريعات العقارية المتكاملة التي تضمن الحقوق التامة لجميع الأطراف بنزاهة وشفافية.

    وأضاف:»إن هذه الأدوات المتاحة لنا مثل تطبيق إيجاري الذكي، تقع في صميم رؤيتنا التي تقودنا إلى تحقيق أهدافنا المنشودة القائمة على ترسيخ ثقة متعاملينا لكي نضمن لهم السعادة في تعاملاتهم معنا، وفي حياتهم وعملهم وإقامتهم في دبي، على النحو الذي ينسجم مع تطلعات قيادتنا الحكيمة».

    ويعتبر تطبيق إيجاري الذكي أداة مساعدة للمالكين والمستأجرين على حد سواء، حيث يمكنهم من إدارة عقود الصيانة، وإنشاء الطلبات المتعلقة بها. ويمكن من خلال التطبيق التعرف إلى تصنيف شركات الصيانة المسجلة في النظام.

    طباعة Email