العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اختتام ناجح لمعرضي الزهور والخضار باستقطاب مئات الشركات

    ■ ٣٠٠ عارض من حول العالم عرضوا منتجات متنوعة | من المصدر

    اختتمت أخيراً فعاليات المعرض الدولي للزهور والنباتات 2017 «IPM DUBAI 2017»، التي نظمت تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مجلس إدارة مطارات دبي، بنجاح كبير.

    وأقيم هذا الحدث في مركز دبي التجاري العالمي بالتزامن مع المعرض الدولي للخضار والفواكه في الشرق الأوسط (WOP 2017)، والذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية ورئيس بلدية دبي.

    واستضاف المعرضان أكثر من 300 عارض من حول العالم قدموا مجموعة متنوعة من منتجات وخدمات النباتات الطبيعية وكذلك منتجات الفواكه والخضراوات الطازجة لتلبية الطلب المتنامي من المدن الكبرى في المنطقة، التي تشهد تطوراً مستمراً لبناء بيئة معيشية مستدامة للمواطنين والزوار على السواء.

    واستهدف الحدث الاستفادة من ارتفاع الطلب في قطاع البستنة بسبب مشاريع توسيع المسطحات الخضراء التي تنفذها شركات التطوير ومديرو المدن الساعون إلى زيادة التنوع الطبيعي في المدن.وقال طارق سباعي، مدير المشاريع في شركة «بلانيت فير»: «نحن سعداء للغاية بالنجاح الكبير للدورة الثانية عشرة من المعرض، الذي اكد حرص المنطقة على تطوير مجتمعات خضراء. ولم يقل المعرض الدولي للخضار والفواكه في الشرق الأوسط أهمية عن معرض لزهور والنباتات في ظل زيادة الاهتمام بالمنتجات الغذائية الطازجة عالية الجودة في المنطقة. وتعد الإمارات على وجه الخصوص سوقاً متنامية باطراد للمنتجات الغذائية الطازجة، بما في ذلك المنتجات العضوية.

    ويكتسب هذان المعرضان اللذان يقامان بشكل متزامن أهمية متزايدة عاماً بعد عام كونهما يشكلان سوقاً متخصصة تهتم بخلق بيئة أكثر استدامة وصحة».واطلع الزوار التجاريون على مجموعة متنوعة من النباتات وإكسسوارات الحدائق والمسطحات الخضراء وخدمات الدعم اللوجستي والعناية بالنباتات ومستلزمات الزهور والحدائق من الأسواق المحلية والإقليمية والدولية. وشارك في كلا المعرضين ما مجموعه 37 دولة مشاركة و15 جناحاً دولياً رسمياً.

    ومن بين أبرز فعاليات معرض الزهور والنباتات اتجاهات الحياة العصرية الأوروبية فيما يتعلق بالزهور والتي تم تقديمها من خلال عرض فريد للمدير الإبداعي لجمعية الزهور الألمانية (FDF) مانفرد هوفمان، قدم فيه مفاهيم التزيين بالزهور.وقال جاكوبو تاكوني، مدير التسويق والاتصال في شركة «فريش فروتس كومباني»: « تعد دبي مركزاً مهماً لتجارة المنتجات الغذائية الطازجة، حيث يشكل هذا المعرض بوابة للعام العربي.

    وتجاوز حضور هذا المعرض التجاري توقعاتنا، لذلك فإننا متفائلون جداً باستقطاب المزيد من المشاركات في النسخ اللاحقة».وستقام النسختان المقبلتان من المعرضين في خريف 2018.

    طباعة Email