5.35 % نمو اشتراكات خدمة إنترنت النطاق العريض سنوياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغت نسبة نمو الاشتراكات في إنترنت النطاق العريض 21.4% خلال السنوات الأربع الماضية ما يعني أن متوسط معدل النمو السنوي لهذه الخدمة وصل إلى 5.35% وهو من أعلى معدلات النمو المسجلة في العالم. ووفقاً لإحصاءات هيئة تنظيم الاتصالات فقد وصل معدل انتشار الخدمة إلى 15.1 خطاً لكل 100 نسمة في نهاية شهر أغسطس من العام 2017 مقارنة بـ 12.9 خطاً في نهاية العام 2014.

ودفع الانتشار الكبير لخدمة إنترنت النطاق العريض في قطاع الاتصالات خلال السنوات الماضية لتراجع عدد العملاء الذين يعتمدون في الحصول على خدمات الإنترنت على الهاتف الثابث والذي من المتوقع أن يتلاشى في المرحلة القليلة القادمة.

وكانت الاشتراكات في الإنترنت عبر الخط الهاتفي الثابت تشكل نحو 38% من إجمالي عدد الاشتراكات في الخدمة خلال العام 2011 لكنها أخذت بالتناقص بنسبة كبيرة بعد ذلك.

وقال خبراء في القطاع إن خدمة الإنترنت المعتمدة على النطاق العريض ستشهد المزيد من النمو خلال الفترة القادمة وعلى نحو يواكب التطوير الذي تشهده احتياجات قطاع الأعمال والأفراد على حد سواء.

وتفصيلاً فقد ارتفع عدد الاشتراكات في خدمة إنترنت النطاق العريض إلى 1.323 مليون اشتراك في شهر أغسطس من العام 2017 بزيادة قدرها 250 ألف اشتراك تقريباً مقارنة بالرقم المسجل نهاية العام 2014.

Email