العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    15 مليار دولار حجم سوق التلفزيونات في المنطقة 2021

    توقّع تقرير نشرته شركة آي دي إيه تي إي ديجي ورلد نمو سوق التلفزيونات في الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 30% حتى العام 2021، لترتفع قيمتها إلى 15 مليار دولار وهو ما يمثل زيادة قيمتها نحو 3.5 مليارات دولار، مما يجعل من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أسرع الأسواق نمواً في العالم. وبحسب التقرير فإن أبرز العوامل الدافعة لهذا النمو تتلخص بالزيادة السريعة لفئة صغار السن في المنطقة مجموعة بالمشهد الاقتصادي الواعد.

    ويتطلع كبار اللاعبين في صناعة الكابلات والأقمار الصناعية لاستعراض أحدث الحلول والمنتجات خلال مشاركتهم في الدورة الـ24 لمعرض كابسات، التي تقام بين 14 و16 يناير 2018 في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات. ومن أبرز الفعاليات التي تعود ضمن دورة هذا العام من كابسات، مؤتمر المحتوى، الفعالية المتخصصة في قطاع البث، وسات اكسبو، المتخصص بحلول وتقنيات اتصالات الأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، واللذان سيقدمان ندوات عالية المستوى موزعة على ثلاثة محاور: التقنية، الاستراتيجية والإبداعية.

    تحديات

    وقالت تركسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: شهدت صناعة الكابلات والأقمار الصناعية العديد من التغيرات والتحديات التي انبثقت مع ظهور المجتمع التكنولوجي. واضطرت الشركات للقيام بتعديلات لمواصلة المنافسة ولمواكبة الصناعة، وخاصة في ظل منافسة اللاعبين الجدد الذين يوفرون خدمات البث والفيديو حسب الطلب، وتبني واندماج هذه الخدمات عبر مؤسسات قديمة وحديثة، وأضافت: تمثل فعالية مسرح بروتوكول الإنترنت آي بي من الإضافات الجديدة في دورة هذا العام وسيتم تقديم سلسلة متتابعة من العروض التقديمية التي تغطي مجمل المواضيع التي تركز على الإنتاج اللحظي عبر بروتوكول الإنترنت.

     

    طباعة Email