العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «اقتصادية الشارقة» تستعرض خططها لطالبات كليات التقنية

    Ⅶ خلال استقبال الطالبات | من المصدر

    استقبلت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة عدداً من طالبات كليات التقنية العليا بالشارقة وذلك من منطلق حرص الدائرة على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بينها وبين الجهات الأكاديمية والتعليمية، والمساهمة في رفع مستوى مخرجات الجامعات لتتوافق مع احتياجات سوق العمل. وتم خلال الزيارة عرض الاستراتيجية المؤسسية للدائرة 2017 -2020 والتي تنسجم شكلاً ومضموناً مع الرؤية العامة للدولة وتهدف خطة الدائرة إلى أن تكون الشارقة من أفضل المدن على المستويين الإقليمي والدولي في الاستجابة للمتغيرات الاقتصادية التي تشهدها الساحة المحلية والتي تتطلب حدوث تغييرات تتوافق مع التطورات وتذليل التحديات التي تفرضها المرحلة القادمة للوصول إلى بيئة أعمال مستدامة في الإمارة، بما يكفل إرساء رؤية متكاملة تكون بمثابة خريطة طريق للإمارة خلال السنوات الثلاث المقبلة، خصوصاً وأن الإمارة تشهد حالياً نهضة كبيرة في جميع المجالات.

    وتم الإشارة إلى التسهيلات التي تقدمها الدائرة للمستثمرين، وما تقوم به الدائرة من إعداد وتنفيذ الخطط الاقتصادية للإمارة وإجراء الدراسات واستحداث النظم الاستثمارية وتوفير المناخ الملائم للاستثمار، وإقامة علاقات تعاون تجاري واستثماري مع نظرائها في العديد من الدول الإقليمية والعالمية.

    وتأتي هذه الزيارة بهدف إكساب الطالبات الخبرات المهنية اللازمة في مجال التخطيط الاستراتيجي، وتعريفهن بأجواء العمل الاقتصادي في الدائرة بما يطور إمكانياتهن ومهاراتهن وتمكينهن من أداء رسالتهن المستقبلية في بناء الوطن.

    كما تضمنت الزيارة جولة على مختلف إدارات وأقسام الدائرة وذلك للاطلاع على إجراءات ومهام وآلية العمل في كل قسم والتقنيات الحديثة المستخدمة في ذلك.

    طباعة Email