العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    Ⅶتوجهات

    قنوات جديدة لإنجاح رائدات الأعمال

    تؤكد فومزيلي ملامبو نجوكا، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة أنه ومن أجل الوصول إلى العالم المتوازن والمزدهر الذي نسعى إليه جميعاً، تحتاج السيدات حول العالم إلى التحكم بشكل أكبر بحياتهن من خلال تزويدهن بكافة وسائل الدعم الممكنة وإتاحة فرص مميزة أمامهن لتطوير وتعزيز خبراتهن. وفي سبيل تحقيق هذه الأهداف، يمكن للقطاع الخاص أن يقدم مساهمات فاعلة عبر اتخاذ خيارات محددة لتنويع سلسلة مورديه وفتح قنوات جديدة للأعمال التجارية الخاصة برائدات الأعمال. ويمكن للشركات حول العالم تحقيق سلاسل توريد شاملة ومتجاوبة مع الجنسين على جميع المستويات من خلال اتخاذ تدابير إيجابية عند تحديد واختيار الموردات المناسبات من السيدات والاستمرار في دعمهن. تسلط القمة الضوء على أمثلة مميزة يتعين على الشركات الأخرى اتباعها، مع التركيز بشكل أكبر على الأعمال التجارية للسيدات في سلاسل التوريد لتحقيق معدلات ازدهار سريعة وشاملة مع فوائد وإيجابيات للجميع.

    وتأتي تصريحات نجوكا بمناسبة إعلان شركة بروكتر أند جامبل عن عزمها جمع 100 مليون دولار من الشركات المملوكة للسيدات لدعم مشاريع ريادة الأعمال بين السيدات في البلدان النامية حول العالم. وستعمل الشركة على إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة ويكونيكت إنترناشونال العالمية، حيث تهدف الشركة من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز روح ريادة الأعمال بين السيدات عبر جميع البلدان النامية بما في ذلك بلدان الشرق الأوسط.

    وتستند هذه المبادرة الهادفة إلى تعزيز التنوع والاندماج في سلسلة توريد بروكتر آند جامبل العالمية إلى سلسلة من التدابير التي تم الإعلان عنها في فبراير من العام 2017 بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين في جميع بلدان منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

    طباعة Email