العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مجلس سيدات أعمال أبوظبي يستعرض أنشطته

    عقدت الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي اجتماعاً برئاسة مريم الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية للمجلس بحضور عضوات المجلس، وذلك في مقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

    جرى خلال الاجتماع استعراض أهم الأعمال والأنشطة التي قام بها المجلس منذ مطلع العام وحتى نهاية نوفمبر، حيث نجح المجلس في إتمام وإنجاح حملة التوعية الثالثة لنشر ثقافة ريادة الأعمال تحت شعار «مسؤوليتنا المجتمعية في خدمة الوطن» إلى جانب تنظيم الدورة الثانية لجائزة أفضل مشروع مبدع ومبتكر وإطلاق نادي ريادة الأعمال المبتكرة والذي يهدف إلى نشر الوعي لثقافة الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال وتشجيع المرأة على توليد الأفكار المبدعة التي يتم تطويرها وتنفيذها ومتابعتها وإطلاق حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة وإتمام برنامج لتدريب وتأهيل السيدات ضمن رخصة مبدعة للاندماج في منظومة العمل الخاص.

    كما جرى بحث تنفيذ توصيات دراسة حول المنافذ والوسائل التي يمكن من خلالها دعم تسويق منتجات السيدات ضمن الرخص المنزلية ورائدات الأعمال في إمارة أبوظبي.

    ونظم المجلس منذ مطلع العام الجاري 26 دورة وورشة عمل ضمن حملة التوعية الثالثة لريادة الأعمال، وبلغ عدد المشاركات في هذه الدورات وورش العمل 550 سيدة ورائدة أعمال ومبدعة، وبلغت نسبة رضا المشاركات عن هذه الدورات والورش 95 بالمائة.

    كما نظم المجلس 9 معارض ضمن حملة التوعية الثالثة لريادة الأعمال، وبلغ عدد المشاركات من المبدعات ورائدات الأعمال 240 من سيدات ورائدات الأعمال والمبدعات، وبلغت نسبة رضا المشاركات 94 بالمائة.. بينما بلغ عدد المعارض التي جرى تنظيمها من قبل الشركاء الاستراتيجيين للمجلس 9 معارض بمشاركة 91 من المبدعات ورائدات الأعمال.

    كما نظم المجلس الحفل الختامي لحملة التوعية الثالثة لريادة الأعمال في شهر أكتوبر الماضي بحضور أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي والشركاء الاستراتيجيين وعدد كبير من سيدات ورائدات الأعمال، وتم تكريم عدد (5) فائزات بجائزة أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر لعام 2017.

    وشاركت وفود المجلس في 6 فعاليات دولية منذ مطلع العام الجاري، حيث شاركت هذه الوفود في اجتماعات الجمعية العمومية ومؤتمر جمعية للقيادات النسائية العالمية في موناكو في مارس الماضي. كما شارك المجلس في فعاليات مؤتمر ومعرض النداء العربي الأفريقي المشترك، الذي أقيم في مصر في أكتوبر الماضي.

    طباعة Email