العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «جيترو» تعقد حدثين لتعزيز تعاون الإمارات واليابان في مجال الملكية الفكرية

    عقدت منظمة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو) ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية حدثين لمناقشة وضع تدابير تعاونية ملائمة لمعالجة التعدي على الملكية الفكرية وأعمال التزييف في المنطقة.واستهدف الحدث الأول إلى تعزيز التفاهم المتبادل لبروتوكول النظام القضائي والعمليات بين الإمارات واليابان. وأكدت ورشة العمل أهمية الملكية الفكرية التي حضرها مجموعة من قضاة المحاكم والمدعين العامين والمسؤولين الحكوميين والمحامين من البلدين وعلى رأسهم الدكتور محمد الكمالي مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية، وجواد آل رضا عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية وكونيهيكو شيمانو، نائب مفوض المكتب الياباني لبراءات الاختراع والمحامي القانوني تورو تاكانو التابع لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.

    ركز الحدث الثاني على تقديم العلامات التجارية اليابانية إلى مجموعة من السلطات الحكومية بشأن كيفية التمييز بين القطع الأصلية والمزيفة.

    حضر الندوة كل من شرطة دبي ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، وجمارك دبي وجمارك الشارقة والمنطقة الحرة في جبل علي وغيرها من الجهات الحكومية.

    طباعة Email