العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مكتب فعاليات دبي للأعمال يستعرض أجندة مؤتمرات 2018

    شارك مكتب «فعاليات دبي للأعمال» في معرض«آي بي تي إم وورلد»IBTM World، الذي اقيم أخيراً في مدينة برشلونة الإسبانية، بهدف عرض أبرز المقوّمات التي تتمتّع بها دبي والمؤتمرات والأحداث المهمّة التي تستضيفها خلال عام 2018. فيما استقطبت دورة هذا العام من المعرض أكثر من 2700 عارض، وما يزيد على 15500 من خبراء الصناعة، وهو ما يجعله أحد أكبر وأهم المعارض المتخصّصة في قطاع تنظيم الفعاليات والمؤتمرات.

    ومن بين الأحداث التي تم تسليط الضوء عليها في المعرض، الدورة الافتتاحية لــ«مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية»، المقرر انعقاده 11 و12 الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يعد هذا المؤتمر الأول من نوعه في المنطقة، كما إنه يمثل تطوراً مهماً للدور الذي تلعبه هذه الهيئات في النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في دبي.

    عد تنازلي

    وأبرز المكتب كذلك الدورة الـــ 57 للمؤتمر السنوي للجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات (ICCA)، الذي سوف يقام خلال الفترة من 11 حتى 14 نوفمبر 2018 علماً بأنّ دبي قد تسلّمت أخيراً مسؤولية استضافة المؤتمر رسمياً من مدينة براغ التي نظّمته هذا العام، لينطلق بذلك العد التنازلي للحدث الذي سيجمع حوالي 1000 مشارك من خبراء فعاليات الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

    تنوع الاقتصاد

    وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «يمثّل قطاع فعاليات الأعمال إحدى الركائز الأساسية ضمن جهودنا المتواصلة لتحقيق التنوّع الاقتصادي المستدام. وتعتبر مثل هذه المعارض العالمية جزءاً مهماً منه. ونتطلّع إلى أن تكون مشاركتنا في المعرض ناجحة، وذلك لما نقدّمه للمشاركين والزوّار من معلومات مفيدة حول دبي، ومقوّماتها الهائلة، باعتبارها وجهة سياحية متميّزة، وكذلك إمكانياتها وقدرتها على استضافة مؤتمرات وفعاليات عالمية».

    وشارك في جناح دبي بجانب مكتب «فعاليات دبي للأعمال» 28 شريكاً من كبرى الشركات المتخصّصة في السياحة والسفر والضيافة في دبي، بما في ذلك مركز دبي التجاري العالمي، وطيران الإمارات، وإكسبو 2020، وفنادق ومنتجعات جميرا، فيما يعدّ معرض «آي بي تي إم وورلد» IBTM WORLD بمثابة منصّة عالمية تستفيد منها دبي لتأكيد مكانتها كوجهة رائدة لاستضافة فعاليات الأعمال.

    ونظّم المكتب حفل استقبال وعشاء في اليوم الثاني من المعرض على هامش مشاركته في الحدث وقد انضم المكتب إلى الأعضاء الآخرين في«Global Association Hubs Partnership»، حيث استعرض أمامهم آخر المستجدّات بمناسبة الذكرى الثانية على تأسيسه.

    فعاليات

    وحقق مكتب «فعاليات دبي للأعمال» نجاحات كبيرة في النصف الأول 2017 حيث فاز بـ97 عطاء لإقامة فعاليات في دبي من شأنها أن تستقطب أكثر من 51 ألف مشارك من أنحاء العالم وهو ما سيعود على اقتصاد دبي بعوائد تقدر بحوالي 375 مليون درهم.

    طباعة Email