العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    صالح الجزيري: السياحة تقود قاطرة التنمية في عجمان

    أكد صالح الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان على أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف مكونات القطاع السياحي والفندقي للإمارة، والاهتمام بخطط التسويق والتطوير الخارجي، واتباع نظم الجودة العالمية في تقديم الخدمات للسياح والزوار. وقال الجزيري خلال رئاسته الاجتماع الأول لمديري عموم الفنادق، ومديري المبيعات بالفنادق، بفندق عجمان سراي أخيراً: «إن الإمارة تعول كثيراً على هذا القطاع ليقود قاطرة التنمية بشكل عام، بالترافق مع نظرائه من الدوائر والمؤسسات الأخرى بعجمان».

    وأضاف: «أن هذا الاجتماع سيكون دورياً، وأن خطة عمل الدائرة في الفترة المقبلة تعتمد على التعاون والتشارك مع أذرع العمل السياحي وعلى رأسها فنادق الإمارة»، مشيراً الى أن اللجنة التي تم تشكيلها للتنسيق والمتابعة من الدائرة لهذا الغرض ستكون مهمتها تحسين الأداء وتقديم المساعدة للفنادق في شتى المجالات التي تحقق أهدافها، والعمل على تحسين الأداء، وتجويد الخدمات بما يساهم في تطوير القطاع، وليصب في الصالح العام للإمارة.

    وعرضت الدائرة النتائج التي حققها القطاع السياحي في عجمان خلال التسعة أشهر الماضية والتي تحققت بفضل التعاون بين الدائرة والقطاعين العام والخاص في الإمارة.

    واستعرض الجزيري استراتيجية الدائرة وخطط عملها وخصوصا التسويقية والترويجية منها خلال المرحلة المقبلة والتي تتطلب تضافر كافة الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة.

    وتناول الاجتماع رؤية الدائرة لتوطين القطاع والسُبل الكفيلة بإنجاح إدماج المواطنين في بعض الوظائف، ويؤكد الجزيري أن الدائرة توفر دعماً كبيراً لهذا الموضوع، من حيث التدريب والتأهيل لمن يتم اختياره للعمل بالقطاع الفندقي أيًا كان اختصاصه.

    تقارير

    قدم ممثلو القطاع الفندقي تقارير عن أدائهم وتوقعاتهم للأداء السياحي في المرحلة القادمة، كما جرى مناقشة تقرير حول اتجاهات الأسواق العالمية وتأثيرها على السياحة بشكل عام وإمكانية الاستفادة من هذا المعطيات. كما ناقش الاجتماع العديد من المقترحات والأفكار والرؤى حول سياسة التسعير وتطوير العمل الفندقي، وأهمية التنسيق بين الدائرة والفنادق والمواقع السياحية والأثرية.

    طباعة Email